شهدت مدينة بغداد عدد من الأحداث الأمنية أدت إلى خسائر في الأرواح والأموال.


بغداد :قتل أربعة من عناصر الشرطة وأصيب عشرة آخرون بجروح بينهم ضابط برتبة رائد في اشتباك بين مسلحين مجهولين وقوات الشرطة جنوب غرب بغداد،
وبحسب مصدر امني فان اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين مجهولين وعناصر الشرطة في منطقة السيدية جنوب غرب بغداد مما أدى إلى مقتل أربعة من عناصر الشرطة وإصابة 10 آخرين غالبيتهم من عناصر الشرطة بجروح. وفي بغداد أيضا سقط ثلاثة من عناصر الشرطة بينهم ضابط بين قتيل وجريح في هجوم مسلح استهدف دوريتهم شمال غرب بغداد ليل أمس .
وبحسب مصدر امني فان مسلحين مجهولين أطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت على دورية للشرطة لدى مرورها في حي نواب الضباط بمنطقة الحرية شمال بغداد، مما ادى الى مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين احدهما ضابط بجروح .
إلى ذلك سقط 4 من عناصر الشرطة بين قتيل وجريح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش تابعة لهم جنوب الفلوجة ثاني اكبر مدن محافظة الانبار غربي بغداد.
وبحسب مصدر امني محلي فأن أحد عناصر شرطة الطوارئ قتل بينما أصيب 3 آخرون بجروح في هجوم شنه مسلحون مجهولون يستقلون عجلتين على نقطة تفتيش تابعة لفوج طوارئ الأنبار في ناحية العامرية جنوب الفلوجة.
إلى ذلك فجر مسلحون مجهولون بعبوات ناسفة أربعة منازل تعود لأشخاص عاملين في الشرطة العراقية في ناحيتي الرشاد والقناطر شرق الفلوجة صباح اليوم ، مما أسفر عن إصابة 12 شخصاً بينهم أربعة من عناصر الشرطة بجروح إضافة إلى إلحاق إضرار مادية كبيرة بالمنازل المستهدفة .
وفي محافظة ديالى شمال شرق بغداد لقي عنصر سابق في قوات الصحوة مصرعه في هجوم شنه مسلحون على منزله جنوب غرب مدينة بعقوبة مركز المحافظة فجر اليوم .
وفي بغداد أصيب احد منتسبي شرطة المرور بجروح خطيرة في هجوم شنه مسلحون مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت عليه غرب المدينة
وبحسب مصدر امني محلي فان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار من أسلحة كاتمة للصوت على احد منتسبي شرطة المرور عندما كان في الواجب في منطقة المنصور غرب بغداد،مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة
في سياق متصل لقي مدني عراقي مصرعه وأصيب آخر بجروح خطيرة بانفجار عبوة ناسفة في قضاء أبو غريب 20كيلا غرب بغداد.
وقال مصدر في الشرطة quot;انفجرت عبوة ناسفة مزروعة إلى جانب طريق رئيسي في قضاء أبو غريب غرب بغداد مما أدى إلى مقتل مدني وإصابة آخر بجروح خطيرة .
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمهquot; سارعت القوات الأمنية إلى فرض طوق أمني حول مكان الحادث ونقلت القتيل والمصاب إلى مستشفى أبو غريب العام .