بعد 65 عامًا على وفاة أدولف هتلر، كشفت نتائج إختبارات خاصّة بالحمض النووي أجريت في ظلّ ظروف صارمة أنّ الزعيم النازي ينحدر من أصول يهوديّة وأفريقيّة. وقد أظهرت عيّنات الحمض النووي التي تمّ الحصول عليها من أقرباء الزعيم الألماني أنّه يرتبط بيولوجيًّا بالأجناس التي سعى إلى إبادتها.

أشرف أبو جلالة من القاهرة: أظهرت تحاليل خاصة بالحمض النووي أنّ الزعيم النازي، أدولف هتلر، ينحدر من أصول يهوديّة وأفريقية. وقالت صحيفة quot;الدايلي ميلquot; إن عينات الحمض النووي التي تم الحصول عليها من أقرباء للزعيم الألماني أوضحت أنه يرتبط بيولوجيًّا بالأجناس التي سعى إلى إبادتها.

واستناداً إلى ما أوردته الصحيفة من معلومات في هذا الشأن، فقد قام صحافي يدعى، جان بول مولدرز، ومؤرّخ يدعى، مارك فيرميرين، باستخدام الحمض النووي لتقفّي أثر 39 شخصًا من أقرباء هتلر في وقت سابق من العام الجاري. وقاما في الوقت ذاته بإدراج مزارع نمسوي، كُشِف بعد ذلك عن أنه ابن عم هتلر.

وذكرت كذلك مجلة إخبارية بلجيكية أن عينات لعاب تمّ أخذها من هؤلاء الأشخاص توحي بقوة أن هتلر كان له أسلاف لم يكن ليعتني بهم بالتأكيد. وتبيّن من خلال التحاليل التي أجريت لعيناتهم أن هناك كروموسوم يُعرف بـ Haplopgroup E1b1b (Y-DNA) نادر الوجود في ألمانيا بل وأوروبا الغربية.

ونقلت الصحيفة عن فيرميرين، قوله: quot;يشيع هذا الكروموسوم لدى بربر المغرب، وفي الجزائر، وتونس، وكذلك بين اليهود الأشكناز والسفارديمquot;. وأضاف مولدرز في حديثه مع المجلة البلجيكية: quot;يمكن للمرء من هذه الفرضيّة القول إن هتلر كانت له علاقة بأناس كان يحتقرهمquot;.

وقال روني ديكروت، أخصائي علم الوراثة الذي اتفق على أن هتلر ربما كانت له بعض الجذور في شمال أفريقيا: quot;هذه نتيجة مفاجئة. ومن الصعب التكهّن بما حدث بهذه المعلومات لخصوم وأنصار هتلر على حدّ سواءquot;. ولفتت المجلة في النهاية إلى أنّ اختبارات الحمض النووي قد أجريت في ظلّ ظروف معمليّة صارمة للحصول على النتائج.