أكدت الحكومة الألمانية أن لديها معلومات عن مخطط لتنظيم القاعدة لضرب أهداف في الغرب.
برلين: أعلنت الحكومة الألمانية اليوم أنها على علم بمخطط القاعدة لمهاجمة أهداف في الغرب على المدى الطويل، إلا أنها لا تملك أي دليل على وجود خطر وشيك بحصول اعتداء ارهابي، مشيرة في هذا السياق الى أن مستوى الانذار الأمني لا يزال على حاله.

وطبقا لوكالة الصحافة الفرنسية صرح المتحدث باسم وزارة الداخلية ستيفان باريس في بيان له quot;لا يوجد حاليا مؤشر ملموس بوقوع اعتداءات وشيكة في ألمانياquot;.

وأوضح البيان أن أجهزة الأمن الألمانية مطلعة على المعلومات التي تنشرها حاليا وسائل الاعلام الأميركية والبريطانية التي تشير الى أن تنظيم القاعدة يخطط على المدى الطويل لشن اعتداءات في الولايات المتحدة وأوروبا وألمانياquot;.
ونسبت الوكالة الفرنسية الى محطة ( سكاي نيوز ) أن اجهزة الاستخبارات تراقب منذ مدة ناشطين مقيمين في باكستان خططوا لهذه الهجمات، مشيرة الى أن هذا المخطط quot;مرتبط بالقاعدة وربما بحركة طالبانquot;.

وأفادت (سكاي نيوز) أن إحباط مخطط الهجمات في أوروبا تم بعد التنسيق بين أجهزة الاستخبارات البريطانية والفرنسية والألمانية والأميركية.
من جهتها وصفت هيئة الإذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot; هذا المخطط بمخطط الاعتداءات الأكثر خطورة الذي أعده تنظيم القاعدة خلال السنوات الماضيةquot;، مشيرة الى ان من يقف وراءه هم زعماء في القاعدة لاجئون في المناطق القبلية الباكستانية.