يبدأ يوم الخميس القادم تمرين quot;صقر الجزيرة عموديات 1-2011quot; المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية بدول مجلس التعاون الخليجي بقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي.


الرياض:يبدأ يوم الخميس القادم تمرين quot;صقر الجزيرة عموديات 1-2011quot; المشترك بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية بدول مجلس التعاون الخليجي بقاعدة الملك فهد الجوية بالقطاع الغربي.

ويأتي هذا التمرين الذي تشارك في فعالياته طائرات من الجانبين المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لبناء العلاقات العسكرية وإعداد التمارين المشتركة التي تؤكد التقارب بين دول مجلس التعاون.

وكانت القوات الخليجية قد وصلت إلى منطقة التمارين اليوم ، ويتم الاستعداد والتجهيز للتمارين بكل احترافية وعلى أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين وكذلك الحرص على الظهور في هذا التمرين بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانة القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح قائد القاعدة قائد القطاع الغربي اللواء طيار ركن فياض بن حامد رداد الرويلي أن التمرين يأتي ضمن الخطوط المعدة لتطوير الجاهزية العملية والقتالية للقوات الجوية الملكية السعودية، وكذلك تبادل الخبرات مع القوات الجوية الخليجية.