باريس: اعلن فرنسوا هولاند الذي فاز باكثر من 56% من الاصوات الاحد في الدورة الثانية من الانتخابات التمهيدية للحزب الاشتراكي الفرنسي ليصبح مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية عام 2012، انه تلقى quot;تفويضا حازما لتحقيق الفوز لليسارquot;.

وقال مخاطبا الناشطين في المقر الباريسي للحزب الاشتراكي quot;تلقيت هذا المساء تفويضا من قسم منكم، تفويضا حازما لتحقيق الفوز لليسار. سوف اكرس من اجل ذلك كل قواي وكل طاقاتيquot;.

وتابع quot;هذا النصر يعطيني القوة والشرعية للتحضير للقاء الانتخابات الرئاسية الكبير .. لم يعد الفرنسيون يحتملون سياسة (الرئيس) نيكولا ساركوزيquot; مؤكدا quot;سوف ننتصرquot;.

وقال quot;اريد أن أقدم لشباب فرنسا حياة افضل من حياتنا: اريد ان اعيد الى الحلم الفرنسي سحرهquot; مؤكدا انه سيكون quot;مرشح الاحترام والحوار والديموقراطية الذي سيعطي وجها اخر لرئاسة الجمهوريةquot;.

واضاف quot;سمعت غضب الذين واللواتي ما عادوا يحتملونquot; معددا مشكلات البطالة والسكن والصحة وكذلك quot;اختلال المالية وتجاوزات العولمة وقصور اوروبا واتلاف البيئةquot;.

وكان في استقبال المرشح الاشتراكي امام مقر الحزب كل من منافسته مارتين اوبري التي اثنى على quot;لياقتهاquot; وسيغولين روايال ومانويل فالس المرشحان في الدورة الاولى من الانتخابات التمهيدية.

وفاز فرنسوا هولاند بفارق كبير الاحد في الانتخابات التمهيدية الاشتراكية حاصدا اكثر من 56% من الاصوات فيما وصلت المشاركة الى حوالى ثلاثة ملايين ناخب.