تونس: أكدت حركة النهضة الاسلامية التونسية مساء الاربعاء انها ستقبل بنتائج انتخابات المجلس التأسيسي quot;التي يقررها صندوق الاقتراعquot; الاحد مهما كانت ما دامت نزيهة.

وقال علي العريض عضو المكتب السياسي للنهضة لوكالة فرانس برس quot;سنقبل النتائج التي يقررها صندوق الاقتراع طالما ان الانتخابات نزيهة وشفافة، وسنهنئ الجميع، ونتعاون معهم من اجل مستقبل تونسquot;. واضاف quot;نحن كتونسيين مقدمون على انتخابات حرة ونزيهة، باعتبار وجود ضمانات عدةquot;.

غير انه اضاف انه quot;في حالة التزوير، والذي نرجح انه لن يقع، فإن الشعب التونسي، الذي ثار من اجل القطع مع الاستبداد، لن يسمح بان تجهض احلامهquot;. واضاف quot;وسنكون معه في الدفاع عن اهداف الثورةquot;.

واشار الى ان حركة النهضة التزمت quot;ومن منطلق مبدئي بأخلاقيات المنافسة الانتخابيةquot;، مؤكدًا ان quot;الحملة الانتخابية على المستوى الوطني تسير بشكل عادي ومشرفquot;.

وختم العريض quot;نتوقع ان التونسيين سيكسبون الرهان بإجراء انتخابات حرة ونزيهة، وسيكون نجاحها ملهمًا لبقية الثورات العربية، كما كانت ثورتناquot; في كانون الثاني/يناير، التي اطاحت بنظام زين العابدين بن علي.

وتشهد تونس الاحد انتخابات أعضاء مجلس وطني تأسيسي تعود بانتخابه الشرعية لمؤسسات الدولة، وسيتولى خصوصًا وضع دستور quot;الجمهورية الثانيةquot; في تاريخ تونس المستقلة، وتولي مقدرات البلاد الى حين اجراء انتخابات جديدة في ضوء الدستور الجديد.