واشنطن، باريس: اعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما السبت ان الولايات المتحدة خسرت quot;صديقا غالياquot; بوفاة ولي العهد السعودي الامير سلطان بن عبد العزيز.
وقال اوباما في بيان ان ولي العهد السعودي quot;دعم بقوة الشراكة العميقة والدائمة بين بلديناquot;، مقدما quot;تعازيه الحارة الى الملك عبدالله والاسرة الملكية والشعب السعوديquot;.

واضاف quot;بصفته وزيرا للدفاع والطيران طوال اكثر من خمسين عاما، فان ولي العهد الامير سلطان كرس نفسه لسلامة شعبه وبلده، كان صديقا غاليا للولايات المتحدةquot;.
وقدمت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون في وقت سابق السبت quot;تعازيهاquot; بوفاة ولي العهد السعودي سلطان بن عبد العزيز، مشيرة الى quot;اننا سنفتقدهquot;.

وتوفي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الامير سلطان بن عبد العزيز فجر السبت في احد مستشفيات نيويورك حيث كان يخضع للعلاج منذ فترة.

ساركوزي يشيد بدور الامير سلطان quot;في تحديث السعوديةquot;
من جهته اشاد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بولي العهد السعودي الراحل الذي quot;اضطلع بدور رئيسي في تحديث المملكة السعوديةquot; وكان quot;صديقا وفياquot; لفرنسا.
وقال ساركوزي في رسالة تعزية الى الملك السعودي عبدالله بن عبد العزيز نشرها الاليزيه ان quot;الامير سلطان اضطلع بدور رئيسي في تحديث المملكة السعودية، وخصوصا في مجال الدفاع. ان وفاته خسارة كبيرة لبلادكمquot;.

واضاف الرئيس الفرنسي ان ولي العهد السعودي quot;اقام مع فرنسا علاقات ثقة وصداقة واعطى شراكتنا التي اظل متمسكا بها، بعدا جديداquot;.
وتابع quot;بغيابه، تخسر فرنسا صديقا وفيا وصادقاquot;.