القاهرة: أكد السفير محمد صبيح الأمين العام المساعد لدى جامعة الدول العربية لشئون فلسطين والأراضي العربية المحتلة أن حصول فلسطين على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو يشكل انتصارًا تاريخيًا ومهمًا للحق الفلسطيني.

وقال صبيح في تصريح للصحافيين اليوم إن هذه نقطة بيضاء مضيئة في صفحة واسعة من الظلم الذي طال الشعب الفلسطيني منذ عقود طويلة، وانتصار لأنصار السلام والمطالبين بالعدالة في العالم. وأضاف أن ما جرى اليوم هو انتصار للمدافعين عن التراث العربي والإسلامي في القدس وفلسطين. موضحا ان الأراضي الفلسطينية وما تحتويه من كنوز وآثار منذ أن بدأ الكنعانيون بناء هذه الحضارة وهي تتعرض للنهب والتجارة بالآثار ومحاولات تزوير تاريخها وتسميتها بأسماء غير الأسماء الأصلية، وها هو الرد المناسب على الانتهاكات الإسرائيلية جاء اليوم من الدول الأعضاء في اليونسكو.

ولفت الى أن فلسطين أصبحت دولة على قدم المساواة مثل أية دولة أخرى في اليونسكو، وأية انتهاكات ستكون انتهاك لحقوق دولة عضو في هذه المنظمة المهمة، ولعل هذا الموقف يدعو الكثيرين من المترددين الى دعم التوجه إلى مجلس الأمن لطلب العضوية الكاملة فيه لفلسطين. وحيا السفير صبيح كل من دعم الحق الفلسطيني، والحصول على عضوية كاملة في quot;اليونسكوquot;.

مضيفا: ان هذا تصويت منصف، وندعو من تردد أو تخلف إلى إعادة دراسة موقفه انصافًا لميثاق الأمم المتحدة ومبادئ حقوق الإنسان، ونشكر المجموعة العربية والإسلامية وحركة عدم الانحياز وكل الدول التي عملت بجدية حتى تحقق هذا الانتصار الكبير. وكانت دولة فلسطين قد حصلت اليوم، على العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ''اليونسكو''، خلال التصويت الذي جرى في مقر المنظمة في باريس.