تظاهر عدد من السوريين في دمشق أمس إحتجاجاَ على ضرب وإهانة شاب من قبل الشرطة.


القاهرة: تظاهر أكثر من مئة سوري الخميس في وسط دمشق للاحتجاج على quot;الاعتداء على شاب سوري بالضرب والإهانةquot;، كما أفاد موقع quot;أول 4 سيريا. إنفوquot; المعارض، الذي يبثّ من دبي.

وقال الموقع إنه quot;نشبت مشادة بين شاب سوري، اسمه عماد نسب، وهو ابن صاحب أحد المحال في الحريقة وبين شرطة المرور في الحريقة، وتطورت المشادة إلى اعتداء بالضرب المبرح من قبل ثلاثة عناصر شرطة على الشاب المذكور، قبل أن يقتادوه إلى مكان قريب للاستمرار في ضربهquot;.

وأوضح الموقع نقلاً عن شهود quot;أنهم سمعوا أصوات صراخ الشاب واستغاثاته، وهو ما أدى إلى تجمع المئات في مدخل الحريقة والدرويشية، وأغلقتكل المحال، وبدأ الناس يهتفون quot;الشعب السوري ما بينذلquot; ولا إله الا اللهquot;.

ومن المفارقة في هذه التظاهرة الغاضبة كان تضارب الشعارات التي طالبت بـ quot;عدم إذلال الشعب السوريquot;، وفي الوفت نفسه هتفت quot;بالروح بالدم نفديك يا بشارquot;، في إشارة إلى الرئيس السوري بشار الأسد، وذلك وفقاً لشهود العيان.

وتابع الموقع أن المتظاهرين مكثوا أكثر من ثلاث ساعات في المكان، وسدّوا الشوارع المجاورة. وأضاف quot;جاء إلى المنطقة ضباط عديدون برتب كبيرة قبل أن يصل وزير الداخليةquot;، مشيرًا إلى أن quot;الوزير قام باصطحاب الشاب معه في سيارته واعدًا بالتحقيق بما جرىquot;.

يشار إلى أن تحركات احتجاج شعبية ضد الأنظمة تجري في ليبيا والبحرين واليمن والعراق، وقد قمعت بالقوة. تأتي هذه الاحتجاجات بعد تظاهرات حاشدت أطاحت بالرئيسين السابقين زين العابدين بن علي في تونس وحسني مبارك في مصر، ما ولّد في بقية أنحاء العالم العربي الأمل بأن الضغط الشعبي يمكن أن يؤدّي إلى إرساء الديموقراطية.