لافاليتا: أعلنت السلطات الايطالية الاثنين حالة التأهب القصوى في جميع قواعدها الجوية اثر هبوط طائرتين عسكريتين ومروحيتين مدنيتين قادمة من ليبيا في مالط.

وكان مصدرعسكري مالطي اعلن في وقت سابق اليوم ان طائرتين عسكريتين ليبيتين على متنهما اربعة جنود ومروحيتين مدنيتين تقلان سبعة اشخاص هبطت بعد ظهر الاثنين في مطار لافاليتا عاصمة مالطا.

وافادت مصادر مالطية ان الجنود الاربعة الذين وصلوا على متن الطائرتين العسكريتين الليبيتين اعلنوا بانهم فروا من قاعدة بنغازي العسكرية التي احتلها متظاهرون. وطالب العسكريون الاربعة بتزويد الطائرتين بالوقود.

واضافت المصادر نفسها ان المروحيتين المدنيتين تلقيتا اذنا بالهبوط في لافاليتا، الا انهما لم يتلقيا اذنا بمغادرة ليبيا ما يدل على ان العسكريين الاربعة فروا من ليبيا التي تشهد مواجهات دامية للغاية بين قوات الامن الليبية ومتظاهرين معارضين للنظام.

واعلن الاشخاص السبعة الذين كانوا على متن المروحيتين للشرطة الجوية في مالطا ولحرس الحدود انهم من الجنسية الفرنسية، الا ان شخصا واحدا فقط بينهم كان يحمل جواز سفر. وقالوا انهم يعملون في منصة نفطية في عرض البحر قبالة بنغازي وطلبوا الحماية من السلطات المالطية.

واضافت المصادر ان الجميع لا يزالون في المطار بانتظار التحقق من هوياتهم.