دعا ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة المعارضة الى اخلاء الساحات والجلوس الى طاولة الحوار.


المنامة: دعا ملك البحرين حمد بن عيسى ال خليفة المعارضة الى اخلاء الساحات والجلوس الى طاولة الحوار، وفق ما نقلته وكالة انباء البحرين مساء الثلاثاء.

وقال الملك لدى استقباله رئيس الوزراء الامير خليفة بن سلمان ال خليفة وولي العهد الامير سلمان بن حمد ال خليفة ومسؤولين في الحكومة وبرلمانيين quot;نقول للجميع ان الميادين العامة ليست المكان المناسب للحوار الوطني انما المناسب هو الجلوس على طاولة الحوار الوطني الذي تبناه ولي عهدنا وايدناه في ذلك.. ونأمل من كل اصحاب الحكمة والرأي الادلاء بآرائهم الوطنية المطلوبة في هذه المرحلة لتهدئة النفوس والجلوس على طاولة الحوار الوطني المثمرquot;.

وجدد العاهل البحريني تقديم تعازيه لاهالي quot;ابنائنا ممن توفوا في الاحداث المؤسفة التي جرت مؤخراquot;، معربا عن امله quot;التوصل الى اصلاحات قيمة خدمة لجميع ابناء وطننا العزيز من خلال الحوار الوطني الشاملquot; حسب الوكالة.

وتظاهر عشرات الالاف في مسيرة ضخمة الثلاثاء في المنامة بدعوة من المعارضة التي كررت مطالبتها بسقوط الحكومة قبل بدء حوار وبقيام ملكية دستورية تضمن وصول حكومة منتخبة.

وتضارب سقف المطالب بين قيادة المعارضة والجمهور الذي تشددت مطالبه في اعقاب سقوط ضحايا بين المتظاهرين منذ بدء الحركة الاحتجاجية في 14 شباط/فبراير ويبدو مصرا على مطلب quot;اسقاط النظامquot; ككل.

وقتل سبعة متظاهرين في الاجمال خلال قمع التظاهرات.