سيعرف زفاف الأمير ألبير والسباحة الأولمبية الجنوب إفريقية شارلين تنوعًا في فقراته، هذا في وقت من المنتظر أن يحضر الحفل الملكي الآلاف من الأشخاص من ضمنهم ساسة ونجوم في عالم الفن والرياضة.


علاقة ألبير وشارلين بقيت في الظل طوال سنوات

باريس: تراجع الأمير ألبير عن الدعوى القضائية التي كان من المقرر أن يرفعها محاميه في باريس ضد مجلة الإكسبريس، التي نشرت خبرًا استنادًا إلى مصادرها الخاصة، ذكرت خلاله أن خطيبة الأمير حاولت الفرار نحو بلدها جنوب إفريقيا.

وكان القصر في موناكو كذب الخبر في حينه، مشيراً إلى أنه كان مجرد إشاعة حاولت إلحاق الضرر بسمعة الخطيبين، كما أعلن محامي العائلة الملكية أنه سيتقدم بشكوى للقضاء الفرنسي ضد المجلة المذكورة.

وفيما يعمل العديد من الطواقم على تجهيزات حفل الزفاف وتنوع فقراته، كان إطلاقه مساء الخميس من نصيب فرقة الصقور الموسيقية في ملعب لويس الثاني. الحفل أهداه الأمير لسكان موناكو والضواحي بهذه المناسبة التاريخية في عمر الإمارة.

واليوم الجمعة ستتم مراسم القران الرسمي في قاعة العرش في القصر، ليتجه بعدها العروسان إلى ميناء هرقل لحضور الحفل الموسيقي الذي سينشطه الموسيقار العالمي المعروف جان ميشيل جار، حيث من المتوقع أن يتابعه ما يزيد عن 45 ألف شخص.

أما الحفل الديني فسينظم السبت، في الساحة الشرفية للقصر بحضور رجال الدين الذين سيؤشرون، وفق تقاليد العائلة الملكية، على هذا الزواج مع الدعاء للعروسين. وسيكون على العروس بعد ذلك أن تنتقل إلى كنيسة سانت ديفوت لوضع باقة من الزهورفي المكان عينه، ثم يتناول العروسان وجبة العشاء رفقة ضيوفهما قبل أن يتوجها إلى الأوبيرا لمتابعة حفل في quot;البالquot;.

عاصفة رعدية

يبدو أن العائلة الملكية تخطت المشاكل التي قد تكون خلفتها العاصفة الرعدية التي هزت الإمارة، ولم تؤثر في الكيفية التي تحدث عنها بعض وسائل الإعلام عن السير العادي للاستعدادات لحفل الزفاف الملكي، ما حافظ على برنامج الحفل كما خطط له منذ البداية.

نعومي كامبل من بين المدعويين
وكانت بعض وسائل الإعلام عبرت عن تخوفاتها من أن تذهب هذه العاصفة الرعدية بكل التجهيزات التي وضعت حتى يمر هذا الحفل في أحسن الظروف، خصوصا بالنسبة إلى الخيمة الكبيرة التي وضعت في الساحة الشرفية للقصر والتحضيرات التي أقيمت في ميناء هيرقل للحفل الموسيقي.

مدعوون من العيار الثقيل

ويوجد من أبرز المدعوين للحفل الديني المبرمج يوم السبت، نيكولا ساركوزي، برناديت شيراك، وملك اسبانيا خوان كارلوس، والأميرة السويدية فيكتوريا، وغيرهم من الأمراء وزعماء الدول إضافة إلى بعض مشاهير الفن والرياضة في مقدمتهم صاحب الأرقام القياسية العديدة في القفز بالزانة الأوكراني سيرجي بوبكا.

حلويات على شرف الزفاف الملكي

كما أطلقت مؤسستان شهيرتان في صناعة الحلوى منتوجين بالمناسبة، ستباع في محلاتهما بأثمنة مناسبة لعشاق هذا النوع من الحلويات. ويتعلق الأمر بكل من دار لادوري التي أنتجت quot;ماكروناquot; بنكهة متميزة، كما هو شأن دار فوشون التي صنعت وبأعداد محددة حلوى مغطاة بمادة مثلجة وبنكهة مختلفة. وسيباع المنتوجان في المحلات التابعة للشركتين ومن الأرجح أن تثير شهية محبي الحلويات، والكثير من الذواقين الذين يهتمون بصناعة الحلوى عموما من المهنيين والمتعاطين لصناعة

علبة حلوى الماكرون
الحلويات.

مبيعات

هذا في وقت تشتكي المجلات الشعبية من محدودية مبيعاتها التي لا quot;ينشطهاquot; مانشيت عريض على الصفحة الأولى حول الخطيبين، مقارنة مع ارتفاعها في زفاف الأمير ويليام وكيت. ويرجع القائمون على المجلات ذلك إلى التطورات التي عرفتها علاقة الأمير البريطاني بكيت، قبل الموعد التاريخي لعقد قرانهما، حيث ظلت الصحف الشعبية تبسط بشكل مستمر قصصهما المثيرة، زيادة على سنهما، فيما ظلت علاقة ألبير وشارلين في الظل.

وجدير بالذكر أن الأمير ألبير يبلغ من العمر 52 سنة، فيما لا يتعدى سن خطيبته السباحة الجنوب إفريقية شارلين ويتستوك 32عاما، والتي ينظر إليها أنها امرأة قوية جسديًا ونفسيا، ولا يمكن أن تؤثر فيها إشاعات من مثيل ما نشرته مجلة الإكسبريس.