أنقرة: ذكرت شبكتا التلفزيون التركيتان quot;سي ان ان-تركquot; وquot;ان تي فيquot; انثمانية جنود أتراك قتلوا الاربعاء في كمين نصبه متمردون اكراد في جنوب شرق تركيا.

وقالت المحطتان التلفزيونيتان ان الهجوم وقع في شوكورجا في محافظة هكاري على الحدود مع العراق، واوضحتا ان الحصيلة يمكن ان ترتفع لان عددا من الجنود اصيبوا بجروح خطرة.

وافاد مصدر محلي في هكاري ان تعزيزات ارسلت الى المنطقة التي شهدت معارك. وتحدثت السلطات عن سقوط سبعة قتلى وانفجارين على الاقل على طريق سريعة يرجّح انهما نجما من عبوتين مفجرتين عن بعد عند مرور قافلة عسكرية.

في 16 حزيران/يونيو قتل 13 جنديًا في مواجهات مع حزب العمال الكردستاني في محافظة دياربكر اكبر محافظات الجنوب الشرقي التركي، حيث الغالبية من الاكراد. وكانت تلك افدح خسائر يتكبدها الجيش التركي في النزاع منذ 2008.

واكد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان أخيرا ان حكومته تبحث في تشديد اجراءات الجيش والشرطة ضد المتمردين مع نهاية شهر رمضان في اخر اب/اغسطس.

وتعتبر تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي حزب العمال الكردستاني تنظيما ارهابيا، حيث بدأ كفاحه المسلح ضد السلطة التركية في 1984. واسفر النزاع مذاك عن مقتل 45 الف شخص بحسب ارقام رسمية.