واشنطن: تابع أكثر من 2.7 مليون شخص الاحد في الولايات المتحدة اول فيلم يروي تفاصيل العملية التي ادت الى تصفية زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن كما اعلنت محطة ناشونال جيوغرافيك التي بثته قبل يومين من الانتخابات الرئاسية الاميركية.

وقالت المحطة التي تبث بالكابل في بيان لها ان الفيلم كان البرنامج الذي حظى باعلى نسبة مشاهدة على القناة هذه السنة وانه حل في المرتبة السادسة على لائحة البرامج الاكثر متابعة في تاريخها. والاعلان الشهر الماضي ان الفيلم quot;فريق النخبة السادس (سيل تيم سيكس): الهجوم على اسامة بن لادنquot; سيبث للمرة الاولى قبل يومين من الانتخابات الرئاسية، اثار عدة تساؤلات.

وسبب الضجة ان الموزع واحد منتجي فيلم الحركة الذي تبلغ مدته 90 دقيقة هو هارفي واينستاين الشخصية الهوليوودية المعروف بانه من ابرز جامعي الاموال لحملة الرئيس باراك اوباما. لكن المخرج جون ستوكويل نفى انذاك ما يقال عن ان فيلمه دعاية لاوباما للتأثير على الناخبين قبل اقل من 48 ساعة من فتح مراكز الاقتراع.

وقتل اسامة بن لادن في 2 ايار/مايو 2011 برصاص كوماندوس من نخبة الجنود الاميركيين في ابوت اباد في باكستان. ومن المرتقب بدء عرض فيلم اخر عن هذه العملية من اخراج كاثرين بيغيلو في كانون الثاني/يناير في السينما.