موسكو: اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن quot;قلقه الشديدquot; حيال تصعيد اعمال العنف في قطاع غزة حيث شن الجيش الاسرائيلي الاربعاء عشرات الغارات الجوية ما ادى الى مقتل ثمانية فلسطينيين على الاقل بينهم القيادي في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي في الرياض بعد لقاء مع نظرائه في دول مجلس التعاون الخليجي تمحور حول الازمة في سوريا quot;نحن قلقون للغاية جراء التطوراتquot; في غزة.

واضاف quot;من الضروري وضع حد لكل اعمال العنفquot;، بحسب الترجمة العربية لتصريحاته بالروسية.

وقال لافروف ايضا quot;من المعيب ان لا تنجح اللجنة الرباعية الدولية في الاشهر الاخيرة (..) في الاجتماع وتبني موقف واضحquot; يتعلق بالتوترات في النزاع الاسرائيلي الفلسطيني.

واللجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة.

واغتالت اسرائيل الاربعاء احمد الجعبري القيادي البارز في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في غارة جوية استهدفت سيارته في مدينة غزة.

وتتواصل الغارات الجوية على غزة مساء بينما سقط 29 صاروخا في اسرائيل اطلقت منذ مقتل الجعبري وفقا للشرطة المحلية الاسرائيلية.

وتأتي الغارات الاسرائيلية غداة يوم شهد تهدئة اثر ثلاثة ايام من المواجهات قتل خلالها سبعة فلسطينيين، هم اربعة مدنيين وثلاثة ناشطين، وجرح ثمانية اسرائيليين بينهم اربعة جنود.