غزة: أعلنت مصادر طبية فلسطينية صباح اليوم الخميس ان ثلاثة فلسطينيين قتلوا في الغارة الاسرائيلية التي استهدفت دراجة نارية شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة). وقال الطبيب اشرف القدرة، الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ان quot;ثلاثة فلسطينيين قتلوا في غارة اسرائيلية استهدفت تكتك شرق خان يونسquot; مما يرفع عدد القتلى الى 11 منذ امس الاربعاء وحوالى مئة جريح.

وكانت اسرائيل اغتالت الاربعاء احمد الجعبري القيادي البارز في كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحركة حماس في غارة على قطاع غزة في تصعيد دفع القاهرة الى سحب سفيرها لدى تل ابيب في حين اكدت واشنطن تضامنها مع اسرائيل quot;في حقها في الدفاع عن النفس ضد الارهابquot;.

واحمد الجعبري الذي قتل بعد ظهر الاربعاء مع مرافقه محمد الهمص في غارة جوية استهدفت سيارة في مدينة غزة، هو اهم قائد عسكري فلسطيني يتم اغتياله منذ نهاية الحرب الاسرائيلية المدمرة على قطاع غزة بداية 2009.

ونفذ سلاح الجو الاسرائيلي 60 غارة جوية على الاقل على قطاع غزة. وسحبت مصر التي تقوم عادة بدور الوسيط لتهدئة العنف بين اسرائيل وحماس في قطاع غزة، سفيرها في تل ابيب، بحسب ما اعلنت الرئاسة المصرية.

واشادت حكومة حماس بهذا القرار وقالت في بيان انها quot;تثمن قرار الرئيس المصري محمد مرسي والقاضي بسحب السفير المصري من دولة الاحتلال الصهيونيquot;، داعية quot;الزعماء والقادة العرب الى ضرورة اتخاذ مواقف حاسمة بشأن الاحتلال لردعه وثنيه عن مواصلة عدوانه ضد المواطنين في غزةquot;.

واعلن مساعد الامين العام للجامعة العربية احمد بن حلي ان الجامعة ستعقد اجتماعا طارئا السبت يخصص للتطورات في غزة بطلب من مصر وفلسطين.