الدوحة: دعت قطر مجلس الامن الدولي الى quot;الاضطلاع بمسؤولياتهquot; في وقف الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة ان quot;العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يجب الا يمر دون عقابquot;.

وقال رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء القطرية الرسمية الخميس quot;احب ان ادين باسم دولة قطر واعزي الضحايا في غزة، وان هذا الاعتداء الآثم يجب الا يمر دون عقاب ويجب على مجلس الامن ان يضطلع بمسؤولياته في حفظ السلام والامن في العالمquot;.

واضاف في تصريح على هامش الاجتماع الوزاري للحوار الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون الخليجي وروسيا في الرياض ان quot;هذه القضايا هي التي تجعل التطرف هو المنهاج ونحن نرفض الارهاب ونرفض التطرف، لكن هذه القضية ومثل هذه الاعتداءات غير المسؤولة وغير المبررة يجب ان تدان من قبل العالمquot;.

وقتل 11 فلسطينيا على الاقل، بينهم احمد الجعبري القيادي البارز في الجناح العسكري لحركة حماس، واصيب اكثر من مئة آخرين بجروح في اكثر من 60 غارة جوية شنها سلاح الجو الاسرائيلي على قطاع غزة منذ الاربعاء، كما افادت مصادر طبية فلسطينية صباح الخميس.