رام الله (الاراضي الفلسطينية): شارك مئات من انصار حماس في تظاهرة في رام الله اليوم الجمعة تعبيرا عن تأييدهم للحركة وتضامنهم مع قطاع غزة الذي تشن عليه اسرائيل عملية عسكرية.
ورفعت عشرات من رايات الحركة وصور قائد العمليات في كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري للحركة احمد الجعبري الذي اغتالته اسرائيل قبل يومين في قطاع غزة.
وردد المشاركون في المسيرة هتافات quot;سيري سيري يا حماسquot; وquot;بالطول بالعرض حماس تهز الارضquot; وquot;الانتقام الانتقامquot;.
وكانت الفصائل الفلسطينية اتفقت في اجتماع مساء امس الخميس على تنظيم هذه التظاهرة بالتنسيق بينها، كما ذكرت مصادر من هذه القوى لوكالة فرانس برس.
لكن رايات عملاقة لحركة حماس غلبت على التظاهرة ووقعت مشادات كلامية بين متظاهرين من حركة حماس واخرين من فصائل فلسطينية اخرى الذين كانوا يهتفون quot;وحدة وحدة وطنيةquot;.
وهي المرة الاولى التي ترفع فيها رايات حركة حماس بهذا الحجم في مدينة رام الله منذ صفقة التبادل التي اجرتها اسرائيل مع حركة حماس وافرج بموجبها عن اكثر من الف معتقل فلسطيني لقاء تسليم الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط الذي كان محتجزا لدى مجموعة مسلحة في غزة.
وسلم القيادي في حركة حماس احمد الجعبري بنفسه اواخر العام الماضي جلعاد شاليط الى الجانب المصري عند معبر رفح، قبل ان يتم نقله الى الجانب الاسرائيلي، حسب ما اظهرته مشاهد تلفزيونية حينها.