القدس: شن سلاح الجو الاسرائيلي اكثر من 600 غارة جوية منذ الاربعاء على قطاع غزة دمرت quot;منصات اطلاق الصواريخ وبنى تحتيةquot; للتنظيمات الفلسطينية، بحسب متحدث عسكري.

وقال البريغادر يواف مردخاي quot;ان قوات الجيش تواصل عمليةquot; عمود السحاب quot;في قطاع غزة وتلاحق افراد حركة حماس الذين لا يوجد لهم اماكن للاختباء، ووصل عدد الغارات الجوية التي شننها سلاح الجو الاسرائيلي الى اكثر من 600 غارةquot;.

واضاف في مؤتمر صحافي نقلته الاذاعة الاسرائيلية quot;اننا نواصل هجماتنا وندمر منصات الصواريخ والبنى التحتية للمنظمات الارهابيةquot;، مؤكدا quot;ان الجيش لديه حرية العمل في قطاع غزةquot;.

وفي تعليق على اطلاق الصواريخ على مدينتي القدس وتل ابيب، قال quot;كنا نتوقع ان تخرج حماس كل ذخيرتهاquot;.

وقالت متحدثة باسم الجيش لوكالة فرانس برس quot;سقط نحو 388 صاروخا اطلقت من قطاع غزة منذ الاربعاء اضافة الى 99 صاروخا اعترضتها القبة الحديديةquot;.

ومن جهتها قالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري في تلخيص لاحداث اليوم quot;انه منذ ساعات الصباح رصد الجيش اطلاق 193 صاروخااتجاه منطقة الجنوب والنقب ولاخيش، وسجلت اصابة بشرية واحدة متوسطة، واصابتين طفيفتينquot;.

واضافت ان quot;تم العثور على 17 صاروخا (غير منفجرة)، وفجر 38 صاروخا ضمن منظومة القبة الحديدية، وسقط واحد في منطقة تل ابيب واخر في منطقة القدس غوش عتصيونquot;.

وكان سكان من قرية كيسان جنوب شرق بيت لحم قالوا ان الصاروخ الذي اصاب منطقة القدس اصاب صخرة عند مشارف قريتهم في منطقة خالية.

وتسعى الحكومة الاسرائيلية للحصول على موافقة وزارية لاستدعاء ما يصل الى 75 الف جندي احتياط للمشاركة في حملة عسكرية يجري الاعداد لها على قطاع غزة.