بيروت: دعا الامين العام لحزب الله حسن نصر الله الاثنين الدول العربية الى ارسال الاسلحة الى غزة التي تتعرض لغارات جوية اسرائيلية منذ الاربعاء، وذلك في كلمة القاها مساء اليوم امام انصاره في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال نصر الله بحسب مقتطفات نشرها الموقع الالكتروني لقناة quot;المنارquot; التابعة للحزب quot;المطلوب من الدول العربية اليوم دعم المقاومة في غزة وتسليحها، ولكن يظهر ان هذه الدول تنفع ان تكون هلالا احمرquot;.

واعتبر quot;التحدي الحقيقي والعروبة الحقيقية والاسلام الحقيقي هو ان تملك الدول العربية الجرأة على ارسال السلاح الى غزة اليوم قبل الغدquot;. اضاف quot;الاسرائيلي اليوم يراهن على انتهاء مخزون الصواريخ عند المقاومة الفلسطينية، ولذلك من اوجب الواجبات فتح الحدود وارسال الصواريخ والسلاح الى المقاومة في غزةquot;.

ويتعرض قطاع غزة منذ الاربعاء لسلسلة من الغارات الاسرائيلية، ترد عليها الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ على اهداف في الدولة العبرية.

وانتقد نصر الله في كلمة القاها عبر شاشة في الليلة الخامسة من احياء ذكرى عاشوراء، الدول العربية التي يتهمها نظام الرئيس السوري بشار الاسد بارسال الاسلحة الى المقاتلين المعارضين.

وقال quot;من يرسل بواخر الاسلحة الى المجموعات المسلحة في سوريا لا يجرؤ ان يرسل طلقة واحدة لان هناك اسرائيلquot;.

ويتهم نظام الرئيس الاسد دول عربية وغربية لا سيما منها تركيا وقطر والسعودية، بارسال اسلحة الى المعارضة السورية التي تطالب باسقاط الاسد منذ منتصف آذار/مارس 2011.

ووجه نصر الله انتقادات الى المعارضة السورية، معتبرا ان quot;البعض منها يتحدث بسخافة ان الهدف من العدوان الصهيوني على غزة غض البصر عما يجري في سوريا، وهناك من يقول ان اسرائيل تعاقب حماس لتركها بظنه ايران وسوريا وحزب اللهquot;.

واكد ان quot;ايران وسوريا وحزب الله لن يتخلوا عن اهل غزة ومقاومتها وهذا واجبنا الديني والاخلاقي والانسانيquot;.

وكانت حركة حماس التي تحكم قطاع غزة منذ العام 2007، حليفة للنظام السوري ضمن ما يعرف بquot;محور الممانعةquot; في المنطقة، لكنها اختارت دعم الاحتجاجات المطالبة باسقاطه. وقام النظام باغلاق مكاتبها في العاصمة السورية في الفترة الاخيرة.