غزة: دانت حركة المقاومة الاسلامية حماس اليوم الاربعاء quot;انحيازquot; موقف الولايات المتحدة لاسرائيل متهمة واشنطن بquot;عرقلة اي جهد دوليquot; لادانة الدولة العبرية.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس ان الحركة quot;تدين الموقف الامريكي المنحاز للاحتلال الاسرائيلي من خلال عرقلة اي جهد دولي لادانة الاحتلال والاعلان ان المشكلة فى المقاومة الفلسطينية مقابل الصمت على جرائم الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين، هذا اضافة الى الدعم المطلق للاحتلال الاسرائيليquot;.

واوضح quot;هذا الموقف الاميركي يجعل الادارة الامريكية طرفا فى العدوان وشريكا فى تحمل المسؤولية عن الجرائم الاسرائيلية التى ترتكب بحق الشعب الفلسطينيquot;. ودعا quot;الاطراف العربية والاسلامية الى تحمل مسؤوليتها تجاه الانحياز الامريكي وتطوير الموقف الرسمي لمواجهة هذه التحدياتquot;.

بدء اجتماع عباس وكلينتون في رام الله

هذا وبدات وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الاربعاء اجتماعا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله لبحث سبل التوصل الى تهدئة في قطاع غزة.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات لوكالة فرانس برس ان quot;كلينتون ستبحث مع الرئيس عباس التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة والذي ادى الى اشتشهاد حوالي مائة واربعين فلسطينيا واصابة حوالي الف فلسطيني بجروح وتدمير منازل ومؤسسات في قطاع غزةquot;. واوضح ان عباس quot;سيطلع كلينتون على الجهود المبذولة للتوصل الى تهدئة ووقف العدوان الاسرائيلي الخطير في قطاع غزةquot;.

واوضح عريقات ان زيارة كلينتون تاتي في اطار حركة دبلوماسية كثيفة يشهدها مقر الرئاسة الفلسطينية حيث استقبل عباس وزيري الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي والفرنسي لوران فابيوس ووزير الدولة البريطاني المكلف شؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا اليستير بيرت ووزير الخارجية الاردني ناصر جوده ومبعوث اللجنة الرباعية توني بلير، على ان يستقبل اليوم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

وذكر ان عباس يجري اتصالات مكثفة مع الرئيس المصري محمد مرسي وعدد من القادة العرب والمسؤوليين الدوليين وقد ارسل عددا من المبعوثين الى عدة دول لحثها على التدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي المتواصل منذ ثمانية ايام في غزةquot;.

مقتل فلسطيني في غارة اسرائيلية على مخيم جباليا

أعلنت لجنة الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحماس الاربعاء عن مقتل فلسطيني في غارة اسرائيلية على مخيم جباليا في قطاع غزة. وقالت اللجنة في بيان quot;استشهد عبدالله عسلية في غارة اسرائيلية على مخيم جباليا شمال قطاع غزة quot;.

مظاهرات برام الله ضد زيارة كلينتون

تظاهر عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، أمام مقر الرئاسة الفلسطينية برام الله؛ احتجاجًا على زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون.

وقال شهود عيان لـquot;الأناضولquot; للأنباء إن قوة من الأمن الفلسطيني منعت المحتجين من الوصول إلى مقر الرئاسة الفلسطينية ونشرت عددًا كبيرًا من القوات بالمكان.

وأضاف الشهود أن المحتجين رفعوا لافتات تندد بمواقف الإدارة الأميركية وبتصريحات كلينتون تجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مرددين هتافات تطالب الرئيس الفلسطيني بعدم استقبالها.