عمان: اكد وزير الصحة الاردني عبد اللطيف وريكات الاحد ان بلاده لم تسجل اي اصابات جديدة بالفيروس التاجي (كورونا) بعد ثبوت حالتي وفاة بالاردن نتيجة للفيروس في نيسان/ابريل الماضي.

وقال وريكات ان quot;الوزارة لم تسجل منذ شهر نيسان/ابريل الماضي حتى اليوم أي حالة بفيروس الكورونا على مستوى المملكةquot;.

واضاف في تصريحات اوردتها وكالة الانباء الاردنية ان quot;منظمة الصحة العالمية اعلنت امس (السبت) ثبوت اصابة حالتين (في الاردن) توفيتا في شهر نيسان/ابريل الماضي بكوروناquot;.

واوضح ان quot;قسم العناية الحثيثية في مستشفى الزرقاء الحكومي (23 كلم شمال شرق عمان) كان قد سجل 11 حالة التهاب رئوي شديد خلال الفترة من 7 الى 21 نيسان/ابريل، منها حالتان لطبيبين و9 حالات بين كوادر تمريضية خضعوا جميعا للعلاج وحولت الحالات شديدة العدوى الى احد المستشفيات الخاصةquot;.

واشار الى انه quot;بتاريخ 19 نيسان/ابريل توفيت ممرضة اربعينية من المصابين بالالتهاب الرئوي الشديد في مستشفى الزرقاء وهي تحت العلاجquot;.

واضاف انه quot;بعدها وبتاريخ 26 نيسان/ابريل ايضا توفي طالب جامعي يبلغ من العمر 25 عاما وهو من سكان الزرقاءquot;.

وتابع ان quot;النتائج المخبرية آنذاك لم تثبت اي نتيجة ايجابية لامراض مستعصية وكانت النتائج سالبة لاي نوع من انواع فيروسات الانفلونزا مثل انفلونزا الطيور والخنازير والسارس وحتى الكورونا باستثناء بعض النتائج الايجابية لبكتيرياquot;.

واكد الوزير ان quot;اعلان اليوم يعطي الفرصة لفريق منظمة الصحة العالمية الموجود حاليا في الاردن للتحري والتقصي عن الوضع الوبائيquot;، مشيرا الى انه quot;اجراء اتبعته السعودية وقطر بعد تسجيل اصابات بالمرض الجديدquot;.

من جهته، اكد ممثل منظمة الصحة العالمية في عمان اكرم التوم ان quot;عدد الحالات المكتشفة بمرض كورونا الجديدة تسع حالات سجلت في شرق المتوسط، خمس حالات في السعودية وحالتان في قطر وحالتان في الاردنquot;.