بيروت: انتقدت جماعة الاخوان المسلمين اليوم الاربعاء القرار الاميركي بادراج جبهة النصرة الاسلامية المتطرفة في سوريا على لائحة المنظمات الارهابية، واصفة اياه بانه quot;اجراء متعجل وخاطىء ومستنكرquot;.
وقال بيان quot;اننا في جماعة الاخوان المسلمين في سورية نرى في اقدام بعض الدول على تصنيف قوى ثورية على الارض السورية في عداد المنظمات الارهابية اجراء متعجلا وخاطئا ومستنكراquot;.
كما اعتبر البيان الاجراء الاميركي quot;مناقضا لدعم مشروع الحرية والكرامة الانسانيةquot;.
وجاء في البيان quot;يجب أن يبقى التوافق الدولي الرسمي والشعبي على ادانة الإرهاب اجماعيا واي محاولة لوسم او وصم الأفراد او المجموعات بالارهاب على خلفيات ثقافية او فكرية تنطلق من المعايير المزدوجة، ستدخل الضيم والضعف على الموقف الانساني العام الرافض للارهاب بكل صوره وأشكالهquot;.
واضاف ان quot;الارهاب الذي ينبغي ان يتداعى كل الاحرار في العالم الى الاحاطة به والأخذ على يد اتباعه هو فعل وسلوك وليس هوية ولا ثقافة. وادانة الارهاب (...) لا يجوز ان تخضع في اي ظرف من الظروف للتجاذبات السياسيةquot;.
واعتبر البيان ان quot;ما تابعه المجتمع الدولي على مدى عشرين شهرا، وما وثقته المنظمات الحقوقية الدوليةquot; يؤكد ان quot;الارهابي الاول والوحيد على الارض السورية هو بشار الأسد وعصاباته المجرمةquot;.
واشار الاخوان الى ان quot;بشار الأسد هو الذي يستخدم الاسلحة المحرمة دوليا في قصف يومي على المدنيين الأبرياء (...) وهو وشبيحته وحدهم هم الذين نفذوا عمليات ذبح المئات من الأطفال والنساء بطريقة يندى لها جبين الانسانيةquot;.
كما اتهم الرئيس السوري بانه quot;يقوم وفق خطط ارهابية بشعة بتجويع الأطفال وتعذيب المعتقلين والاجهاز على الجرحى وقتل الصحفيين والمسعفين والأطباءquot;.
كما دان رئيس المجلس العسكري في محافظة حلب التابع للجيش السوري الحر العقيد عبد الجبار العكيدي اليوم الاربعاء قرار واشنطن ادراج جبهة النصرة ضمن لائحة المنظمات الارهابية.
وقال العكيدي لوكالة فرانس برس quot;نأسف لهذا القرار. جبهة النصرة لم تقم باي عمل مدان او غير قانوني ضد اي دولة اجنبية. ان عناصرها يحاربون حاليا الى جانبناquot;.