تقيم مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية المشهورة بالمهرجانات والعروض الخاصة كرنفالاً خاصاً للكلاب الأليفة التي تأتي من مختلف أنحاء البلاد لتتمايل على أنغام الموسيقى وتستعرض ملابسها المزركشة. وتسمح الكلاب للقطط الشجاعة فقط مشاركتها يومها.


سيدني: شارك المئات من الكلاب في الكرنفال السنوي، الذي يقام في مدينة ريو دي جانيرو، والمخصص للكلاب الأليفة منها فقط.

ومن المعروف أن غالبية المهرجانات والكرنفالات التي تقام في البرازيل، تسيطر موسيقى السامبا على جلّ فعالياتها، لكن عيون الناس التي رافقت المواكب المستعرضة، يوم الأحد الماضي، تركزت في معظم الأحيان على حركات وطريقة سير هذه الكلاب الشديدة التنسيق، والجميلة الشكل، والأنيقة المظهر.

وإصطفت مئات الكلاب، وعدد قليل من القطط الشجاعة، للمشاركة في كرنفال الكلاب السنوي الممتع في ريو دي جانيرو، والخاص بالأليفة منها. وارتدت الكلاب ملابس وثيابا مزركشة، من كل الالوان، وسارت على نسقٍ واحد، متباهية بالأكسسوارات المتدلية من رقبتها، أو أذنها، أو ذيلها.

ويعكس الكرنفال الروح البرازيلية المرحة التي منحت الفرصة لهذه الكلاب لأن تشارك فيه، وتدخل المتعة في قلوب الناس التي تتابع كل خطواتها المتناسقة، وسيرها المليء بالزهو.


وقد تحملت أريانا رابايو مشقة السفر من مدينة أخرى هي نيتيروي، للمشاركة في كرنفال ريو دي جانيرو بكلبين صغيرين يرتديان ملابس شبيهة بمغنية السامبا كارمن ميراندا. تقول رابايو: quot;نأتي الى هنا كل عام للمشاركة في هذا الكرنفال. والكلاب يسرها جداً إلتقاط الصور لها بجهاز الـ آيفونquot;.

هنا، في شوارع ريو دي جانيرو، الجميع يعيش لحظات الفرح، كما هو حال (كيكو)، البالغ 3 سنوات، والذي يرتدي ملابس على شكل (الهوت ndash; دوغ). إذ يعلق صاحبه، الطبيب النفساني، قائلاً: quot;هذا الكلب ليس إجتماعياً، سواء مع البشر أو مع الكلاب الأخرى، لكن تراه اليوم يتسلى فعلاً. ربما يكون جو الكرنفال المرح، قد إنعكس عليهquot;.