عمان: نفى مسؤول اردني الانباء التي تحدثت عن استعدادات تجريها بلاده لنشر بطاريات (باتريوت) مضادة للصواريخ على الحدود مع سوريا لحماية اراضي المملكة واسرائيل من اي هجمات جوية محتملة من الاراضي السورية.

ونقلت صحيفة (الغد) الصادرة اليوم عن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الاردنية راكان المجالي تصريحا كذب خلاله الخبر قائلا انه quot;لا اساس له من الصحةquot; موضحا ان الاردن ليس طرفا في اي مسالة لها علاقة quot;بالتحشيدquot; الاعلامي الذي يقوم على quot;الاثارة اكثر منه على الحقيقةquot;.

وصنف المجالي هذه الاخبار بانها quot;تحشيد اعلامي ونفسي واثارة اعلامية وجزء من حرب باردةquot; وان الاردن ليس جزءا منها وبالتالي quot;مهما تطورت الامور يجد نفسه بمعزل عن اي توتير او اضطرابquot;.

واوضح ان الاردن ليس طرفا في اي دعوات quot;لاشعال حرب في المنطقة ويرفض اشكال التهديد والوعيد وصيحات الحرب التي تنطلق من هنا او هناكquot; مشيرا الى انه quot;لا احد يفرض علينا اي موقف.. فموقفنا ناخذه بحساب مصلحتنا الوطنيةquot;.

وشدد على ان quot;الاردن ليس مقرا او ممرا لاي فرضية عمل عسكري ولم يكن كذلك لا في الماضي ولا الان ولا في المستقبلquot; موضحا ان quot;الاردن مع امن واستقرار المنطقة ويعمل من اجل السلام في المنطقة التي يمثل امنها واستقرارها قاعدة للامن والسلام في العالمquot;.

وكانت صحيفة (لو فيغارو) الفرنسية قد اشارت الى وجود صفقة اردنية - المانية برعاية امريكية ودعم اسرائيلي لنشر مضادات (باتريوت) للصواريخ على الحدود الاردنية مع سوريا.

وبحسب الصحيفة فان quot;المملكة تستعد لنشر اربع بطاريات باتريوت مضادة للصواريخ بهدف تامين الحماية لاراضيها ولاسرائيل من اي هجمات جوية محتملة من الاراضي السوريةquot;.