موسكو: من جديد يخرج مناهضو رئيس الوزراء الروسي المرشح الرئاسي فلاديمير بوتين، في فعالية احتجاجية جديدة في موسكو ومدن أخرى، تحمل اسم quot;الحلقة البيضاءquot;.

ومن المتوقع أن يقوم حوالي 40 ألف شخص، أعلنوا عن نيتهم المشاركة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بالخروج بملابس بيضاء إلى الطريق الدائري الذي يحيط بمركز العاصمة الروسية، ليشكلوا حلقة بشرية، في تعبير عن احتجاجهم ورفضهم لترشحه من جديد.

وتأتي هذه الفعالية غير المرخص لها قبل أسبوع من انتخابات رئاسية يتنافس فيها فلاديمير بوتين مع أربعة من المرشحين الآخرين (ثلاثة من قادة الأحزاب الروسية المعارضة ومرشح مستقل)، وهي امتداد للتحركات السابقة، إلا أنها تختلف في شكلها هذه المرة.

إذ تقرر أن تدور فعالية اليوم دون لافتات وخطابات وشعارات، حيث يقف المشاركون فيها متشابكي الأيدي وكأنهم يحاصرون الكرملين بشكل رمزي، قبل أن ينطلقوا في تجمعات عشوائية، تحمل اسم quot;وداع الشتاء السياسيquot;، بعد أن رفضت إدارة مدينة موسكو العاصمة إعطاء الترخيص لتجمعهم في quot;ساحة الثورةquot; على مقربة من الكرملين.

ولوحظ منذ ساعات الصباح الأولى، انتشار مكثف لرجال الشرطة على محيط الطريق الدائري، تحسبا لوقوع أحداث شغب أو اشتباكات، حسب ما أفادت مصادر أمنية.