أسامة مهدي: قتل طالب في مدرسة أميركية نموذجية في مدينة السليمانية العراقية الشمالية مدرّسه الأميركي، بعدما أطلق عليه النار وأرداه ميتًا في الحال، ثم حاول الانتحار.

وقال قائممقام قضاء السلمانية (330 كم شمال بغداد) زانا محمد صالح في مؤتمر صحافي إن طالبًا اسمه quot;بياد الطالبانيquot; في مدرسة ميديا النموذجية الأميركية في حي كاليز وشك وسط السليمانية أطلق النار اليوم من مسدس كان في حوزته باتجاه مدرسه الأميركي الجنسية quot;جون ماياquot;، مما أدى إلى مقتله في الحال.

وأضاف صالح أن quot;الطالباني أطلق النار بعدها على نفسه محاولاً الانتحارquot;.. موضحًا أنه quot;لا يزال حياً، لكن إصابته خطرةquot;. وأشار صالح كما نقلت عنه وكالة السومرية نيوز إلى أن quot;قوة أمنية طوّقت المدرسة، ونقلت الطالب إلى المستشفى لتلقي العلاج، وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، فيما فتحت تحقيقاً لمعرفة ملابسات الحادثquot;.

وتعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها في إقليم كردستان العراق، الذي يتمتع باستقرار أمني مقارنة بباقي أنحاء البلاد، كما وتعتبر مدرسة ميديا من المدارس النموذجية في السليمانية، وغالباً ما يكون طلابها من الطبقة الغنية.