لندن: كشف موقع ويكليكس أن جثة زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن لم تلق في البحر، بل نقلت في طائرة خاصة لأميركا. ونشر الموقع ثلاث وثائق لشركة ستراتفور الاستخباراتية تفيد بأن جثة بن لادن موجودة بحوزة معهد القوات المسلحة لعلم الأمراض في مدينة بيثيسدا بولاية ميرلاند.

وأكدت الوثائق أنه تم نقل جثمان بن لادن لأميركا في طائرة سي آي ايه خاصة. lrm;

ولم تنشر الولايات المتحدة حتى الآن صوراً لجثة بن لادن، وهو ما يبقي نظرية التشكيك بمقتله قائمة. وكان الرئيس الأميركي باراك اوباما صرح في وقت سابق: quot;لا يساورنا شك في أننا قد قتلنا أسامة بن لادن. المهم بالنسبة إلينا ألا تؤدي صورة فوتوغرافية لشخص أصيب برصاصة في الرأس إلى إثارة أعمال عنف، وألا تستعمل كوسيلة دعائيةquot;.

وقال أوباما لمحطة quot;سي بي إسquot; التلفزيونية الأميركية: إنّ القوات الأميركية تعاملت باحترامٍ مع جثة ابن لادن عندما رُمِيت في البحر.

وتردد أن بن لادن أصيب برصاصتين في الرأس إحداهما فوق العين اليسرى مباشرة. وذهبت تقارير إعلامية إلى أن رأس بن لادن quot;انفجرquot;.

متحدث يؤكد عدم علم الرئيس الباكستاني بعملية قتل بن لادن

أكد المتحدث باسم الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري اليوم أن زرداري لم يكن يعلم بعملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن كما لم يكن على اتصال بقائد الجيش في هذا الصدد. ونفى المتحدث باسم رزداري فرات الله بابر للصحافيين ما تردد من أنباء تفيد علم زرداري بعملية (أبوت أباد) التي أسفرت عن مقتل بن لادن واصفا تلك التقارير بأنه quot;لا أساس لها من الصحة وغير صحيحة تماماquot;.

وأضاف بابر أن زرداري لم يجر محادثات مع قائد الجيش الجنرال أشفق برويز كياني قبل العملية التي وقعت في الثاني من مايو الماضي في (أبوت أباد) مؤكدا أن كل ما تردد من موافقة الرئيس زرداري على العملية quot;ملفقquot;.
على صعيد اخر نفى الجيش الباكستاني في بيان لوسائل الاعلام ما تردد من أنباء تفيد اجراء قائد الجيش اتصالات بالرئيس زرداي قبل عملية بن لادن وكانت وسائل الاعلام المحلية نقلت عن منصور اعجاز رجل الأعمال الأمريكى الباكستانى الأصل المتهم الرئيس فى فضيحة (ميموجيت) أن الرئيس الباكستاني سمح للسلطات الأمريكية بقتل أسامة بن لادن فى باكستان.

وأضافت quot;أن محادثة هاتفية دارت بين زرداري وقائد الجيش الباكستاني وطلب فيها الرئيس من قائد الجيش عدم اعتراض المروحيات الأمريكية وأبلغه بأن العملية تتم بموافقتهquot;.