أبوظبي: أكدت قناة سكاي نيوز عربية التي مقرها ابوظبي وتسعى لمنافسة القناتين الاخباريتين العربيتين الجزيرة والعربية، الثلاثاء انها ستبدأ بثها في السادس من ايار/مايو المقبل، بحسب بيان وزعته القناة.

وبحسب البيان، اعلن نارت بوران المدير العام للقناة التي اسست بالشراكة بين quot;بي سكاي بيquot; البريطانية وشركة ابوظبي للاستثمار الاعلامي، ان quot;يوم السادس من ايار/مايو 2012 سيكون موعدا لانطلاق البث الرسمي للقناةquot;.

وقال بوران في مؤتمر صحافي عقدته ادارة القناة بمناسبة الكشف عن موعد بدء البث ان القناة التي ستبث على مدار الساعة quot;ستلتزم بتقديم أخبار مستقلة وموضوعية للمشاهد العربي، بمشاركة أكثر من 400 من أفضل الصحافيين والمراسلين والمذيعين والمنتجين وفنيي البث في العالم العربيquot;.

ووعد بوران مشاهدي سكاي نيوز العربية بان تقدم المؤسسة quot;أفقا جديداquot; للمشهد الاعلامي في العالم العربي. وقال quot;اننا جاهزون لبدء البث وتقديم افق جديد للمشهد الاعلامي في العالم العربي، ونحن ملتزمون بتقديم التقارير والتغطيات الإخبارية بطريقة مستقلة وجديدة ومبتكرة وبشكل فوري وشاملquot;.

وسبق ان اطلقت القناة موقعها الالكتروني في شباط/فبراير. وبحسب البيان، فان سكاي نيوز العربية ستكون أول قناة إخبارية في المنطقة تمتلك هيئة استشارية مستقلة للتحرير quot;لضمان عدالة ودقة وتناسق طرح الأخبارquot;.