باماكو: أعلن شهود عيان ان اسلاميين مسلحين احتلوا الخميس قنصلية الجزائر في مدينة غاو شمال شرق مالي ورفعوا العلم السلفي الاسود واحتجزوا عددا من الدبلوماسيين الجزائريين.

وقال احد هؤلاء الشهود في اتصال هاتفي اجري من باماكو quot;اقف حاليا امام قنصلية الجزائر في الحي الرابع في غاو. دخل اسلاميون مسلحون الى القنصلية واوقفوا الدبلوماسيين والموظفين وانزلوا العلم الجزائري ورفعوا علمهمquot;.

واضاف ان الاسلاميين quot;منتشرون حول القنلصة ومعظمهم من السودquot;. واكد شاهد آخر هذا النبأ. وقال quot;اقف قرب القنصلية. ارى رجالا سود البشرة مسلحين حول القنصلية وفي داخلها. رفعوا علم اسود يحمل كتابات عربية بدل العلم الجزائريquot;.

وذكر شاهد ثالث quot;رأيت علم السلفيين في مكان العلم الجزائري في القنصلية لكن في منزل القنصل ما زال علم الجزائر مرفوعاquot;. وكان المتمردون الاسلاميون والطوارق اعلنوا ان quot;الحركة انهت الاحتلال المالي لكل منطقة غاو عبر الاستيلاء على المدينة والسيطرة عليها السبتquot;.

وذكرت وزارة الخارجية الجزائرية بعد ظهر الخميس ان quot;مجموعة غير معروفةquot; احتلت قنصلية الجزائر في غاو مؤكدة معلومات جمعتها وكالة فرانس برس عن هجوم شنه اسلاميون مسلحون رفعوا عليها العلم السلفي الاسود وتوقيف دبلوماسيين.