أوجه إريك توث العديدة (من اليمين الى اليسار): في 2006 و2009 و2008 و2008 على التوالي

جدد مكتب التحقيقات الفيدرالي laquo;إف بي آيraquo; قائمته للعشرة الأوائل المطلوبين لدى العدالة الأميركية بعد مقتل بن لادن في باكستان العام الماضي. فاحتل مكانه معلّم خاص اتضح انه استغل هذه المهنة لتصوير الصغار في أوضاع إباحية.


لندن: بعد مقتل زعيم laquo;القاعدةraquo; أسامة بن لادن في ايار (مايو) الماضي وخلو المرتبة الأولى على لائحة العشرة المطلوبين أولا لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي laquo;إف بي آيraquo;، احتل هذه المرتبة أميركي متهم بأنه مصوِّر متخصص في مواد الأطفال الإباحية.

المصور يدعى إريك جستين توث، وكان يعمل سابقا ملقنا للدروس الخصوصية وسط الصغار ويبلغ 30 سنة من العمر. ووفقا للسجلات القانونية الأميركية فقد وُجهت له رسميا تهمة ممارسة هذا النشاط في محكمة ابتدائية في ولاية ميريلاند الشمالية الشرقية العام 2008.

ونقلت صحيفة laquo;ديلي تليغرافraquo; البريطانية عن laquo;إف بي آيraquo; أن قرار وضع توث مكان بن لادن على رأس قائمة العشرة الأوائل المطلوبين للعدالة الأميركية أُجيز على أعلى مستويات مكتب التحقيقات وجاء ثمرة للمراقبة اللصيقة من جانب 56 عميلا ميدانيا للمكتب.

ويذكر أن توث يصبح بهذا الشخص الـ495 الذي يصعد الى هذه القائمة الخاصة التي لا تزال تحمل مرتبة شاغرة تأتت بسبب القبض على رجل العصابات الشهير في أميركا، جيمس laquo;وياتليraquo; بولجر العام الماضي ايضا. وقد رصد laquo;إف بي آيraquo; مبلغ 100 ألف دولار جائزة لمن يقدم معلومات تؤدي للقبض على توث نفسه.

ويقول مكتب التحقيقات إن هذا الرجل يواجه ايضا شكويين قضائيتين رفعتا الى محكمة فيدرالية في واشنطن دي سي وتتعلقان بحيازته شريط فيديو إباحي يحوي مواد تظهر الأطفال في أوضاع لا- أخلاقية وتنقّله بهذا الشريط عبر حدود الولايات الأميركية.

وأصدر مكتب التحقيقات سلسلة من الصور لتوث التقطت له بين 2006 و2009 وحذّر الناس من أنه قد يعلن عن خدماته على الإنترنت كمعلّم للدروس الخصوصية أو مربٍّ للأطفال. وقدم معلومات إضافية عنه قائلا إنه عاش - على الأقل حتى العام 2009 - في ولاية أريزونا الجنوبية الغربية. ويعتقد أنه كان قد تنقل قبل ذلك بين عدة ولايات هي فيرجينيا وإلينوي وإنديانا وويسكونسين ومينيسوتا.

وفي حال القبض عليه وإدانته بالتهم الموجهة اليه فإن توث يواجه - بين أشياء أخرى كالغرامة ومصادرة ممتلكاته - عقوبة بالسجن لا تقل عن 15 عاما وقد تصل الى 30 عاما في حال طلبها ممثل الادعاء.