طرابلس: اعلن مسؤول كبير ان السلطات الليبية استعادت الاثنين السيطرة على مطار طرابلس الدولي بعدما استولت كتيبة مسلحة على المدرج وعطلت حركة الملاحة الجوية فيه.

وقال مساعد وزير الداخلية الليبي عمر الخضراوي للصحافيين في العاصمة ان quot;السلطات باتت تسيطر في شكل تام على المطارquot;، لافتا الى اعتقال عشرات من المهاجمين ومصادرة اسلحتهم.

وكان المجلس الوطني الانتقالي سمح لوزارتي الداخلية والدفاع بquot;استخدام كل الوسائل الضرورية وحتى القوةquot; لاستعادة المطار.

وقال الخضراوي ان قوات الامن اجتاحت المطار بعد فشل المفاوضات.

واوضح المسؤول الليبي ان quot;بعض المهاجمين لاذوا بالفرار واستسلم بعضهم من دون مقاومة، مضيفا ان ما بين 30 الى 40 شخصا اعتقلوا.

وبحسب الخضراوي، فان quot;مخربينquot; فجروا مستودعا واحرقوا حقولا في محيط المطار.

وقال quot;سنبلغ شركات الطيران ان المطار سيبقى مقفلا في الساعات الاربع والعشرين المقبلةquot;، مشيرا الى وجوب حل بعض المشاكل التقنية قبل السماح باستئناف الرحلات الجوية.

وكانت كتائب مسلحة ليبية هاجمت مطار طرابلس وجمدت حركة الملاحة الجوية فيه للتنديد بالعملية الغامضة لquot;خطفquot; قائدها ابو عجيلة الحبشي.

مواجهات بين مجموعات مسلحة في بنغازي

اندلعت مواجهات مسلحة مساء الاثنين في بنغازي بين عناصر من الشرطة العسكرية وكتيبة في هذه المدينة بغرب ليبيا بعد مقتل شخص عند نقطة تفتيش في غرب المدينة، حسب ما اعلن مصدر امني في بنغازي.

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان معارك كانت لا تزال جارية عند منتصف ليل الاثنين الثلاثاء (22,00 تغ الاثنين) حول المقر العامة للشرطة العسكرية في بنغازي.

وقال مسؤول امني ان شابا من كتيبة المدينة قتل بالرصاص بالقرب من حاجز الغوارشة (غرب المدينة) التابع للشرطة العسكرية ما ادلى الى اندلاع المواجهات.

واوضح مراسل وكالة فرانس برس ان المواجهات بدأت حول هذا الحاجز قبل ان تهاجم الكتيبة المقر العام للشرطة العسكرية في حي ابو هديمة حيث لا تزال تسمع اصوات اعيرة نارية من مختلف العيارات وصفارات سيارات الاسعاف.

ولم تتحدث مصادر امنية على الفور عن سقوط ضحايا او خسائر مادية.