دبي: اعلنت النيابة العامة في البحرين توقيف الناشط المعارض نبيل رجب مجددا للتحقيق في تهم بالتطاول على مواطنين من منطقة المحرق السنية، كما افادت وكالة الانباء الرسمية.

ونقلت الوكالة عن عدنان مطر وكيل النائب العام قوله ان quot;النيابة العامة تلقت شكوى عدد من الأشخاص من محافظة المحرق ضد نبيل احمد عبد الرسول رجب لنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبارات، تناول فيها اهل المحرق، بما يشكك في وطنيتهم وينال من اعتبارهم ويحط من قدرهمquot;.

وذكر ان النيابة quot;باشرت التحقيق في تلك الشكوى حيث استمعت إلى اقوال بعض الشاكين الذين قرروا بأن العبارات التي نشرها المشكو في حقه وصمت أهل المحرق افتراء، بما يشين ويصطدم مع قيمهم وثوابت المجتمع البحريني، وان مؤدي تلك العبارات المهينة وان قصد بها أهل المحرق جميعا فإنها بالضرورة تصدق عليهم وعلى بقية الشاكينquot;.

وبحسب المتحدث، اطلعت النيابة على quot;المنشور موضوع الشكوى وثبت اشتماله على إسناد وقائع يترتب عنها الازدراءquot;، وبناء على ذلك quot;استدعت النيابة المشكو في حقه، واستجوبته ... وأمرت بحبسه سبعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقquot;.

وكانت محكمة بحرينية افرجت في الاسبوع الماضي بكفالة عن رجب الذي يواجه اتهامات في ثلاث قضايا تتضمن التجمهر غير المشروع والاساءة إلى السلطات عبر تويتر، كما افاد محاميه. كما اشار محامون الى توجيه تهم جديدة لرجب الاربعاء تتعلق بالتجمهر غير المشروع.

وكان نبيل رجب الذي يرأس مركز البحرين لحقوق الانسان اعتقل في الخامس من ايار/مايو. ويدافع رجب ومركزه عن الاحتجاجات المطالبة بالتغيير والتي يقودها الشيعة الذين يشكلون اغلبية السكان في المملكة.

وقال رجب تزامنا مع الافراج عنه quot;اعتقلت بسبب نشاطي الحقوقيquot;، متعهدا quot;بمواصلة نهج المطالبة بالحقوق وايصال كلمة الحق والدفاع عن المظلومينquot;.