القاهرة: نفت الرئاسة المصرية الاثنين ان يكون الرئيس المنتخب محمد مرسي ادلى بتصريحات لوكالة فارس الايرانية دعا فيها الى quot;استعادة العلاقات الطبيعيةquot; بين مصر وايران والمقطوعة منذ اكثر من 30 عاما، بحسب مصدر رسمي.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط quot;نفى مصدر اعلامي برئاسة الجمهورية اليوم (الاثنين) أن يكون الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي قد اجرى اي مقابلات صحفية مع وكالة الانباء الايرانية (فارس)quot;. واضاف المصدر ان كل ما نشرته الوكالة الايرانية quot;ليس له أي أساس من الصحةquot;.

وكان مرسي دعا بحسب ما قالت الوكالة الايرانية انها مقابلة اجرتها مع مرسي الاحد قبيل اعلان فوزه بالرئاسة، الى quot;استعادة العلاقات الطبيعيةquot; بين مصر وايران والمقطوعة منذ اكثر من 30 عامًا بهدف تحقيق quot;توازن استراتيجي في المنطقةquot;.

ورحبت طهران بفوز مرسي، اول رئيس منتخب بعد سقوط نظام حسني مبارك في شباط/فبراير 2011. وقطعت طهران علاقاتها الدبلوماسية مع القاهرة في 1980 بعد الثورة الاسلامية احتجاجا على توقيع اتفاقات كامب ديفيد للسلام مع اسرائيل في 1979. وايدت ايران الانتفاضة الشعبية التي اطاحت مبارك.

يذكر ان الرئيس المنتخب محمد مرسي كان تعهد الليلة الماضية في اول خطاب يتوجه به الى الشعب المصري بعد انتخابه، باحترام اتفاقيات مصر الدولية، في اشارة واضحة الى معاهدة السلام مع اسرائيل. وقال quot;سنحافظ على المعاهدات والمواثيق الدولية - لقد جئنا برسالة سلام الى العالم - والالتزامات والاتفاقيات المصرية مع العالم كلهquot;.