GMT 20:00 2012 الجمعة 27 يوليو GMT 10:28 2012 السبت 28 يوليو  :آخر تحديث

انشقاقات كبيرة في جيش التحرير الفلسطيني والجبهة الشعبية- القيادة العامة

ملهم الحمصي

دمشق: نقلت قناة "أورينت نيوز" السورية المعارضة، والتي تبث من دولة الإمارات العربية المتحدة، ويملكها رجل الأعمال السوري غسان عبود، أن شهود عيان في مخيم اليرموك بدمشق تحدثوا إلى القناة ومراسليها عن حصول انشقاقات كبيرة في صفوف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، التي يتزعمها احمد جبريل، وان عددا كبيرا من المقاتلين في الجبهة انضموا إلى صفوف الجيش السوري الحر.

وأكد الشهود أن مواجهات عنيفة جرت اليوم الجمعة في مخيم اليرموك بين قوات الأسد وأعضاء الجبهة الشعبية، اضافة إلى عدد كبير من عناصر جيش التحرير الفلسطيني، الذي انضموا إلى الجيش الحر أيضا.

وافاد شاهد كان في مخيم اليرموك أن المخيم قصف بالطائرات والدبابات وأن الجثث في الشوارع. واشار إلى غضب فلسطيني كبير من موقف زعيم القيادة العامة من الحرب التي يقودها بشار الأسد ضد شعبه، بحسب وصف القناة السورية المعارضة.

واليوم نشر تحالف الفصائل الفلسطينية بياناً تلقت إيلاف نسخة منه، طالبت فيه من سمتهم طرفي النزاع في سوريا تجنيب مخيم اليرموك ويلات الصراع، كما طالبت أبناء المخيم بتجنب الانحياز إلى طرف دون آخر، فيما فهم منه كثير من المراقبين ونشطاء الثورة أنه محاولة لاحتواء عناصر الجبعة الشعبية القيادة العامة زعيمها أحمد جبريل، الذي سبق أن صرح إلى إحدى القنوات اللبنانية الموالية للنظام (الميادين) أنه سوف يستمر في الصراع والقتال إلى جانب الأسد ضد من سماهم أعداء محور المقاومة والممانعة.

في أخبار