انقرة: واصل الجيش التركي لليوم الثالث على التوالي مناورات عسكرية عند الحدود الدولية مع سوريا للتاكد من مستوى جاهزية وحداته التي نشرها عند الحدود المشتركة بين البلدين.

وقال الجيش في بيان ان اللواء الخامس المدرع اجرى تمرينا على سرعة الانتشار والمناورة في اقليم (كيليس) المتاخم للحدود السورية في نطاق اجراءات تهدف الى رفع مستوى الوحدات المقاتلة.

واضاف البيان ان دبابات وناقلات جند مدرعة من اللواء المتمركز في اقليم (غازي عنتاب) المجاور شاركت في التمرين الى جانب وحدات المشاة الراكبة موضحا ان بطاريات دفاع جوي كانت جزءا من المناورات.

وكان الجيش التركي قد نشر وحدات عسكرية كبيرة في المناطق الجنوبية من تركيا المحاذية للمناطق الكردية في الجانب السوري كما عزز الوحدات المنتشرة قرب الحدود مع محافطة حلب بشمالي سوريا.

واجرى منذ اول من امس مناورات نهارية وليلية بمشاركة وحدات المشاة الراكبة والمدرعات وبطاريات الدفاع الجوي قال عنها انها تمارين روتينية بهدف رفع مستوى القتالي لوحداته المقاتلة.

وتاتي هذه التعزيزات والمناورات في وقت تتخوف فيه من حدوث فراغ امني في شمالي سوريا بسبب احتدام الاقتتال بين قوات النظام السوري والجيش السوري الحر وتتحسب لموجات نزوح كبيرة من الارضي السورية الى تركيا.

وسبق ان هددت انقرة بالتدخل في سوريا اذا ما سمح النظام السوري لمتمردين اكراد يحاربون الدولة التركية بالانتشار في مناطق سورية متاخمة للحدود التركية.