القاهرة: نزع متظاهرون مصريون مساء الثلاثاء العلم الاميركي من فوق مقر السفارة الاميركية في وسط القاهرة ورفعوا اعلاما سوداء كتب عليها quot;لا اله الا الله محمد رسول اللهquot; احتجاجا على فيلم يؤكدون انه مسيء للاسلام انتجه مصريون اقباط مهاجرون في الولايات المتحدة، بحسب ما افاد شهود.

وقال ان الاف المتظاهرين، ومعظمهم من الاسلاميين، تجمعوا امام مقر السفارة مرددين شعارات تندد بالفيلم وبمنتجيه وان quot;اربعة منهم على الاقل تسلقوا سور السفارة ونزعوا العلم الاميركي وكانوا يرفعون في ايديهم اعلاما سوداء كتب عليها لا اله الا الله محمد رسول اللهquot;.

وانتشرت على شبكات التواصل الاجتماعي وفي وسائل الاعلام المصرية خلال الايام الاخيرة معلومات عن فيلم يسيء للنبي محمد انتجه مصريون اقباط من المهاجرين الى الولايات المتحدة. الا ان العديد من الناشطين المؤيدين للديموقراطية ومن بينهم وائل غنيم ابدوا مساء الثلاثاء استياءهم من هذه التظاهرة.

وكتب غنيم على صفحته على فيسبوك quot;الهجوم على السفارة الأميركية يوم 11 سبتمبر وبأعلام ارتبطت في ذاكرة المواطن الأميركي العادي بتنظيم القاعدة لن يفهم عند الرأي العام لديهم بأنه حملة غضب ضد الفيلم (...) بل سيفهم على أنه حملة احتفال بما حدث من جريمة يوم 11 سبتمبرquot;. واضاف quot;المواطن الأميركي العادي ارتبط في ذهنه هذا التاريخ بذكرى أليمة مات فيها أكثر من 3000 شخص، وهو لن يفهم أساسا علاقة السفارة الأمريكية بالفيلمquot;.

وتابع quot;ولو كان الهدف مما يحدث الآن هو وقف الإساءة إلى النبي صلى الله عليه وسلم فلا أعتقد أنه سيتحقق بل ربما سيحدث العكس تماما وسيتم استغلال هذه الأحداث لتقديم صورة سلبية في ذهن المواطن الغربي عن المسلمينquot;.

ويشارك في التظاهرة امام السفارة الاميركية سلفيون وعدد من quot;التراسquot; (مشجعي) فريقي كرة القدم الشهيرين الاهلي والزمالك.