القاهرة: اكدت وزارة الخارجية الاميركية ان مجموعة من المحتجين تسلقوا سور السفارة الاميركية في القاهرة الثلاثاء ونزعوا العلم الاميركي.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة فكتوريا نولاند ان quot;بعض الاشخاص اخترقوا السور وانزلوا العلم واستبدلوهquot;، مضيفة انه لم ترد تقارير حتى الان عن وقوع اصابات.

وردا على سؤال حول ما اذا كان المتظاهرون استبدلوا العلم الاميركي بعلم quot;تنظيم القاعدةquot;، قالت quot;ما سمعته انهم استبدلوه بعلم اسود ليس عليه شيء. ولكن ربما اكون مخطئة في ذلكquot;.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس في القاهرة ان قرابة ثلاثة الاف متظاهر من الاسلاميين السلفيين ومن مشجعي (التراس) فريقي كرة القدم الاهلي والزمالك تجمعوا امام مبنى السفارة احتجاجا على فيلم اعتبروه مسيئا للنبي محمد.

وصرحت نولاند للصحافيين في مقر الوزارة quot;نحن نعمل مع الامن المصري لمحاولة اعادة النظام في السفارة، ولمحاولة السيطرة على الوضعquot;.

واضافت quot;ليست لدي تفاصيل كاملة، لكن يبدو ان الامور حدثت بسرعة من قبل مجموعة صغيرة نسبيا من الناس، ولكنهم فاجأونا كما فاجأوا الامن المصري امام السفارةquot;.

ويحتج المتظاهرون على فيلم يؤكدون انه مسيء للنبي محمد انتجه على ما يبدو مصريون اقباط مهاجرون في الولايات المتحدة ويحمل عنوان quot;محمد نبي المسلمينquot;.