بدأت اليوم فعاليات التمرين المشترك (مرجان 13) بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية المصرية في الأسطول الغربي بمدينة جدة بمشاركة بعض من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية.


الرياض:بدأت اليوم فعاليات التمرين المشترك (مرجان 13) بين القوات البحرية الملكية السعودية والقوات البحرية المصرية في الأسطول الغربي بمدينة جدة بمشاركة بعض من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية.

وغادرت أمس السفن السعودية متوجهة لعرض البحر في انتظار السفن المصرية التي غادرت صباح اليوم لبدء التمرين المشترك، ويعد التمرين امتداداً للتمارين السابقة التي أدت إلى تعزيزعلاقات التعاون العسكري بين القوات البحرية في البلدين من خلال تخطيط وإدارة أعمال قتالية لتشكيلات بحرية في صورة أنشطة تدريبية تتمثل في التدريب على تنظيم جميع أنواع الدفاعات ضد مختلف أنواع التهديد البحري.

كان أول تدريب بحري لمرجان تم في السعودية، بعد ذلك تم الاتفاق على أن ينفذ التمرين كل عامين بالتناوب بين السعودية ومصر بحيث يكون التمرين عاماً في السعودية، وعاماً في مصر، ثم تمت زيادة عدد الوحدات البحرية المشتركة في التدريب وكذلك إضافة مشاركة القوات الجوية والقوات الخاصة البحرية منذ عام 2000 م.