بنغازي (ليبيا): اعلن رئيس اللجنة الامنية العليا في مدينة بنغازي شرق ليبيا الاربعاء لوكالة فرانس برس استقالته من منصبه بعد اسبوع على الهجوم الدامي الذي استهدف القنصلية الاميركية في بنغازي واودى بحياة اربعة اميركيين بينهم السفير.

وقال فوزي ونيس القذافي ان quot;هناك مشاكل في وزارة الداخلية وتوجد خلافات بين اجهزة الامنquot;. واضاف ان quot;ظروف العمل لم تعد كالسابق وبالتالي فقد قررت الاستقالةquot;.
وتاتي استقالة فوزي القذافي بعد يومين على اقالة مسؤولين كبار مكلفين الامن في شرق البلاد.
فقد اقال وزير الداخلية الليبي فوزي عبد العال الاثنين اثنين من المسؤولين الامنيين على خلفية ما شهدته بنغازي من احداث اقتحام مقر القنصلية الاميركية، كما اعلن مصدر رسمي.
وقال المصدر ان وزير الداخلية quot;اقال مساعده في مناطق شرق ليبيا ونيس الشارف ومدير الامن الوطني في مدينة بنغازي العميد حسين بوحميدةquot;، وتعيين العقيد صلاح الدين دغمان خلفا له وتكليفه موقتا مهام الشارف، مساعد اول وكيل وزارة الداخلية.
وشهدت مدينة بنغازي في 11 ايلول/سبتمبر الجاري هجوما على مقر القنصلية الاميركية ما ادى الى مقتل السفير كريس ستيفنز وثلاثة اميركيين من موظفي القنصلية.
وجاء الهجوم خلال تظاهرة احتجاج على فيلم quot;براءة المسلمينquot; المسيء للاسلام. الا ان تنظيم القاعدة في جزيرة العرب اعلن أن الهجوم جاء بهدف الانتقام ايضا لمقتل الرجل الثاني في تنظيم القاعدة أبو يحيى الليبي.