القدس: اكتشف جنود في الجيش الاسرائيلي مدخل نفق في الاراضي الاسرائيلية خلال نشاط اعتيادي للجيش امس الاثنين في المنطقة المتاخمة للسياج الامني عند جنوب قطاع غزة بحسب بيان للجيش.

وقال البيانquot;ان جنودا في الجيش الاسرائيلي اكتشفوا امس الاثنين نفقا بالصدفة في الاراضي الاسرائيلية اثناء نشاطهم الروتيني quot;

واضاف البيان quot;وينظر الجيش الى هذا الحادث بعين الخطورة لان هذا النفق سوف يسمح للارهابيين التسلل الى الاراضي الاسرائيلية، وتنفيذ هجمات في العمق الاسرائيلي ضد المدنيين والجنود الاسرائيليينquot; مشيرا quot;الى ان مثل هذه الانفاق استخدمت من قبل حركة حماس لخطف الجندي جلعاد شاليط عام 2006. ويجري حاليا تقييم وتحديد تاريخ وظروف بناء النفق.quot;

ونفى متحدث باسم الجيش ايضا اية مسؤولية للجيش الاسرائيلي بمقتل فلسطيني في قطاع غزة امس الاثنين.

وتوفي مزارع فلسطيني اصيب الاثنين برصاص القوات الاسرائيلية شمال قطاع غزة قرب الحدود بين اسرائيل وقطاع غزة متاثرا بجروحه في مستشفى محلي بحسب ما اعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة حماس المقالة اشرف القدرة.

وهذا رابع فلسطيني في قطاع غزة تقتله القوات الاسرائيلية منذ الاعلان في 21 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي عن وقف لاطلاق النار بين الدولة العبرية وحماس بعد ثمانية ايام من المعارك الدامية.

وكان فلسطيني في العشرين من عمره قتل الجمعة واصيب آخر برصاص جنود اسرائيليين قرب الحدود في شمال قطاع غزة، كما ذكر مصدر طبي.