بغداد: اعلن تنظيم القاعدة في العراق مسؤوليته عن سلسلة الهجمات بسيارات مفخخة التي ضربت بغداد امس الاثنين وقتل فيها 47 شخصا، بحسب ما جاء في بيان نشر الثلاثاء على مواقع تعنى باخبار الجهاديين.

وقال تنظيم quot;الدولة الاسلامية في العراق والشامquot; في بيانه انه quot;استمرارا لسلسلة الغزوات النوعية التي انطلقت ضمن حملة +حصاد الاجناد+ ... قامت المفارز الامنية لولاية بغداد وبصورة متزامنه بضرب اهداف منتخبةquot;.
واضاف ان عناصر التنظيم quot;اشعلوا الارض وزلزلوها تحت اقدام الرافضة محطمين كل الخطط الامنية التي يتبجح بها الصفويونquot;، مؤكدا ان quot;المجاهدين لن يقفوا مكتوفي الايدي وقد اسفر مشروع إيران الخبيث عن وجهه القبيح في العراق والشامquot;.
وقتل 47 شخصا واصيب اكثر من 140 اخرين بجروح في سلسلة هجمات بنحو 12 سيارة مفخخة في بغداد صباح الاثنين، قالت مصادر امنية وطبية لوكالة فرانس برس انها استهدفت تسع مناطق تسكن معظمها غالبية شيعية.
ويشهد العراق منذ اشهر تصاعدا كبيرا في اعمال العنف اليومية المتواصلة منذ العام 2003، يحمل بعضها طابعا طائفيا بين السنة والشيعة في بلاد عاشت نزاعا داميا بين الجانبين بين عامي 2006 و2008 قتل فيه الالاف.