صنعاء: أقرت هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني اليمني بدء الجلسات الختامية للمؤتمر يوم الثلاثاء المقبل. جاء ذلك في اجتماع للهيئة اليوم برئاسة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وبحضور المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بن عمر والأمين العام للمؤتمر أحمد عوض بن مبارك.

وأكد الرئيس اليمني أن الأمور سارت على ما يرام وحسب البرنامج المحدد بالرغم من بعض السلبيات وأشار إلى انه لا بد من أن يتحمل الجميع من القوى المشاركة في المؤتمر المسئولية الوطنية والتاريخية.. منوها بأن أبناء الشعب ينتظرون بفارغ الصبر مخرجات الحوار.

وقال quot; لا بد من حساب كل شئ بشكل دقيق والعمل بكل قوه من اجل مصالح الشعب الحياتية اقتصاديا ومعيشيا وامنيا وتجنب المكايدات او المغامراتquot; مشدداً على إن هذه التجربة فريدة وناجحة وقد وصلت إلى مشارف الانطلاق نحو المستقبل والمرحلة الحاسمة وعلى الجميع التنازل لبعضهم البعض باعتبارالنجاح هو للشعب وليس لاي شخص خاصة وأن المهمة كانت صعبه ومعقده وهي حصيلة تراكمات ماضيه رهيبة.

من ناحية أخرى اجرى الرئيس عبد ربه منصور هادي اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل أعرب فيه عن شكره الكبير وتقديره البالغ لسموه على حسن ادارته لمؤتمر اصدقاء اليمن والمانحين الذي عقد في نيويورك مؤخرا لدعم اليمن .