أراد شباب من مدرسة وينشستر في دبي المطالبة بالسلام العالمي، فأطلقوا مبادرة quot;وينشستر والأصدقاء في تناغمquot; وغنوا، لأن الغناء يلم شمل الناس.


إيلاف من لندن: الرغبة العارمة بحلول السلام في أرجاء العالم يحرك مبادرات عديدة، إحداها مبادرة quot;وينشستر والأصدقاء في تناغمquot;، التي أطلقها اثنان من خريجي مدرسة وينشستر في دبي. وهذه المبادرة توسلت أغنية لها، تحملها رسالتها السامية، منطلقة من قناعة مفادها أن أغنية جميلة ومنتشرة تنشر الكلمة أكثر مما تفعله آلاف الندوات والتجمعات والمسيرات والتظاهرات.

الأغنية أشمل

فريق مبادرة quot;وينشستر والأصدقاء في تناغمquot; متأكد من أن للموسيقى الأثر الكبير في لم شمل الناس، ولو تفرقوا بسبب القوى المؤثرة التي ترسم الحدود بين البشر، لأن في الجملة الموسيقى من المعاني الانسانية ما يكفي ليشعر الناس جميعًا بالمشاعر نفسها.

سجل فريق quot;وينشستر والأصدقاء في تناغمquot; نسختهم الخاصة من أغنيةGet By With A Little Help From My Friends، التي غناها فريق البيتلز، وانتشر الفيديو الخاص بالأغنية على موقع يوتيوب، بعدما سجلت في استوديو جي آر.

يقول ماجد حسين، صاحب الاستوديو، إن المبادرة تركت فيه أثرًا، quot;وكان لنا شرف العمل مع تلامذة من مدرسة ونشستر وأصدقائهم، ففرصة كهذه لا تسنح دائمًا، فرصة العمل مع شبان يطمحون إلى المساهمة لإحلال السلام في العالم.

مواهب باهرة

سافر مصطفى دايفس من أميركا إلى دبي ليصور الأغنية. ويقول: quot;كان العمل مع وينشستر والأصدقاء في تناغم على مشروع يوم السلام العالمي تجربة لا توصف، فلم يبهروني بإبداعهم فحسب، بل بشخصياتهم، فمن النادر أن تلتقي شبانًا بهذا العمر وبهذه الموهبة، يهتمون بالسلام العالمي، وكلي أمل أن يصلوا إلى القمةquot;.

أما رانجو أناند، مديرة مدرسة ونيشستر في دبي، فأعربت عن فائق فخرها بتلامذتها وبإنجازهم. قالت: quot;في المدرسة تلامذة ومعلمين من 90 جنسية مختلفة، وفي بيئة تعددية كهذه، يتحول السلام والتناغم سمتين معتادتينquot;.

ويخطط شباب مبادرة quot;ونيشستر والأصدقاء في تناغمquot; أن يكملوا مشوارهم، من أجل إحلال السلام والتناغم في مجتمعاتهم، ومن أجل تغيير ما في أنفس الناس حولهم.