يبدو أنّ أحد منتجي فيلم فتنة المسيء للنبي محمد وجد في الدين الإسلامي ضالته، فالهولندي آرنود فان دورن أدى فريضة الحج هذا العام، مؤكدًا أنه يعيش أجمل لحظات حياته وواعدًا بانتاج فيلم آخر يعكس فيه أخلاق النبي.


بيروت: أدى الهولندي آرنود فان دورن، المشارك في انتاجمنتج فتنة المسيء للنبي محمد، فريضة الحج، قائلاً إن دموعه لم تتوقف منذ وصوله الى مكة المكرمة. وقال فان دورن إنه quot;يعيش الآن أجمل اللحظاتquot; وأكد أنه quot;سوف ينتج فيلماً آخر يعكس خلاله أخلاق سيد البشرquot;.

وأكد فان دورن أنه وجد في الإسلام ما كان يفتقده في حياته السابقة، موضحًا أنه عندما يتذكر حياته السابقة يرى أنه quot;كان كمن يقبض الريحquot;، وقال إنه quot;جاء الى الحج للاستغفار والدعاء والابتهال الى الله لمسح خطاياه السابقةquot;.

وقال المنتج الهولندي في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية: quot;خجلي تضاعف أمام قبر الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث جال بخاطري حجم الخطأ الكبير الذي وقعت فيه قبل أن يشرح الله صدري للإسلام، لقد قادتني عملية البحث لاكتشاف حجم الجرم الكبير الذي اقترفتهquot;. وأشار إلى أن دموعه لم تتوقف منذ أن وصل إلى مكة المكرمة.

وأعرب فان دورن عن أمنيته بأن يعيش في المدينة المنورة، التي قال إنها quot;تمنحه الشعور بالراحة والأمانquot;، واصفا إياها بـquot;المكان الرائع لتلاوة القرآن والاطلاع على الكتب الدينيةquot;.

وحول اعتناقه الدين الإسلامي قال فان دورن إنه يتوق إلى التعرف أكثر على الإسلام فراح يقرأ عن تعاليمه فأيقن أن الإسلام دين عظيم يحمل رسالة سامية. وأضاف quot;في البداية وجدت صعوبة في دخولي إلى الإسلام حيث لم أنشأ في مجتمع مسلم يعلمني أكثر عن هذا الدين العظيم، وقد وجدت ما كنت أصبو إليه وأفتقده في حياتي السابقة، وأتصور أن كل عمري قبل إشهار إسلامي كان مثل قبض الريح.

وتابع quot;لم يدر في خلدي كعضو حزب الحرية اليميني الهولندي السابق أن أدخل الإسلام وأتوجه بعد ذلك لزيارة الحرمين الشريفين، خصوصًا أني أنتمي للحزب الذي أسهم في إنتاج الفيلم المسيء لرسول الله صلى الله عليه وسلم، بل كنت منتج ذلك الفيلم الذي يعد نقطة سوداء في حياتيquot;.

وقال إنه كان منتميًا لأشد الأحزاب تطرفاً وعداء للدين الإسلامي، لكن بعد أن شاهد ردود الأفعال ضد إنتاج فيلم فتنة الذي عرض في عام 2006، بدأ في البحث عن حقيقة الإسلام. وكان فان دورن كتب تغريدة على صفحته الشخصية على موقع quot;تويترquot; نطق فيها بالشهادتين وباللغة العربية حسب ما تداولته وسائل إعلام هولندية.

يذكر أن فان دورن زار مكة المكرمة في شباط (فبراير) الماضي لأداء العمرة.