بوغوتا: أعلنت السلطات الكولومبية السبت ان الانهيار الارضي الذي وقع الجمعة داخل منجم غير شرعي للذهب بشمال شرق البلاد اسفر عن جريحين ومفقودين اثنين على الاكثر، مصححة بذلك حصيلة سابقة تحدثت عن وجود ما يصل الى 30 عاملا في عداد المفقودين.

وقال المسؤول في جهاز الاسعاف كارلوس ايفان ماركيز بيريز في بيان ان quot;احتمال وجود عدد كبير من المفقودين تم استبعاده، ليس هناك ما يدل على وجود مفقودين. نعتقد ان هناك مفقودا واحدا او اثنين ولكن هذا الامر ليس رسمياquot;.

من جهتها اكدت المتحدثة باسم جهاز الاسعاف لوكالة فرانس برس ان ليس هناك اي مفقود. وقالت quot;لدينا جريحان عولجا لبرهة في المستشفى وخرجاquot;. وكانت السلطات اعلنت الجمعة فقدان أثر ما بين 10 عمال و30 عاملا في الحادث الذي وقع في المنجم غير الشرعي في ولاية انتوكيا.

وقال سيزار هرناندر مدير ادارة الاحوال الطارئة في مقاطعة انتيوكيا الجمعة quot;تأكد لنا سقوط جريحين ولا قتلى حتى الساعة، ولكن هناك مفقودون يتراوح عددهم بين 10 و30 بحسب حسابات العمال في المكانquot;. وبحسب المسؤولين فان ما يزيد عن الف متر مكعب من الصخور والاتربة انهارت الجمعة داخل هذا المنجم غير الشرعي.