بنغازي: قتل مجهولون ضابطا كبيرا في سلاح الجو الليبي في مدينة بنغازي صباح الخميس باطلاق عدة رصاصات عليه اثناء خروجه من منزله وتوجهه للعمل، وفق ما افاد متحدث امني.
وقال المتحدث الرسمي باسم غرفة العمليات الامنية المشتركة لتامين مدينة بنغازي العقيد عبدالله الزايدي لوكالة انباء فرانس برس ان quot;كبير المراقبين الجويين في قاعدة بنينا الجوية العقيد عادل خليل الطواحني، قتل صباح الخميس برصاص مجهولين عند خروجه من منزله في منطقة الحدائق في مدينة بنغازيquot;.
وفجر الاربعاء جرح ثلاثة افراد حراسة مكلفين بحماية البوابة الخارجية لثكنة كتيبة 17 فبراير في منطقة قاريونس بمدينة بنغازي اثر استهداف الثكنة باقاء حقيبة من المتفجرات، فيما قتل سجين سياسي سابق علي ايدي مجهولين في منطقة الماجوري في المدينة.
وقال الزايدي ان quot;مجهولين استهدفوا مقر كتيبة 17 فبراير بقاذف بالقاء حقيبة من المتفجرات على البوابة نجم على اثره اصابة ثلاثة افراد حراسة بينهم مصاب باصابات خطيرةquot;.
واضاف ان quot;سجينا سياسيا سابقا يدعى اسامة الفيتوري علي ايدي مجهولين في منطقة الماجوري في مدينة بنغازي بطلق ناري في الراسquot;.
وكان مسؤول امني بارز اعلن ان سرايا شهداء ليبيا التابعة للغرفة القت القبض ليل الاثنين على خلية ارهابية مؤيدة لنظام معمر القذافي المنهار ومرتزقة اجانب واعترفت بوقوفها على بعض عمليات الاغتيالات في المدينة.
وشهدت مدينة بنغازي انفلاتا امنيا واسعا منذ اعلان سقوط نظام معمر القذافي في تشرين الاول/اكتوبر الذي اطاحت به ثورة شعبية بدأت في 17 شباط/فبراير 2011.
وانعكس هذا الانفلات من خلال عمليات اغتيالات وتفجيرات استهدفت مباني حكومية ودبلوماسية بالاضافة الى شخصيات عسكرية وامنية وناشطة سياسيا واعلاميا، بلغ عددهم اكثر من 100 قتيل.
وتسعى السلطات الليبية لبسط الامن وخلق مؤسسات امنية وعسكرية محترفة قادرة على فرض قوة القانون في مختلف انحاء البلاد، لكنها فشلت في ذلك حتى الان.