طرابلس: وجه القضاء الليبي الخميس اتهامات رسمية الى المسؤولين الرئيسيين في نظام معمر القذافي السابق ومن بينهم نجله سيف الاسلام في اطار قمع ثورة 2011 واحالهم امام دائرة الجنايات في محكمة استئناف طرابلس.
وصرح المتحدث باسم مكتب المدعي العام الصديق الصور في اعقاب مثول المتهمين امام غرفة الاتهام في محكمة جنوب طرابلس الابتدائية ان quot; غرفة الاتهام وجهت الاتهامات الاساسية التي تتعلق بقمع الثورة عام 2011quot;.
واضاف الصور في مؤتمر صحافي في ختام جلسة مغلقة ان quot;غرفة الاتهام قررت احالة المتهمين على المحكمة الجنائية في طرابلسquot;.
لكن لم يحدد اي موعد للمحاكمة.
وقال الصور ان quot;موعد المحاكمة سيحدده رئيس المحكمة الجنائية في طرابلسquot;.
ووجهت الى هؤلاء المسؤولين عشر اتهامات بينها القتل والنهب والتخريب واعمال تمس بالوحدة الوطنية والمشاركة في التحريض على الاغتصاب والخطف وتبديد اموال عامة.
ولم يمثل سوى عشرة متهمين الخميس، كما قال لفرانس برس محام حضر الجلسة في غرفة الاتهام في مجمع قضائي في طرابلس يخضع لاجراءات مشددة.
وقال المتحدث باسم النائب العام ان quot;وجود المتهمين ليس الزامياquot; لان مثول بعضهم quot;كان سيتطلب اجراءات امنية استثنائيةquot;.
واوضح ان المحكمة اختارت quot;ابلاغهم بقرارها في وقت لاحقquot;، موضحا ان quot;مثولهم امام المحكمة الجنائية الزامي خلال المحاكمةquot;.