واشنطن: أصيب شخصان بجروح الخميس في اطلاق نار في قاعدة اميركية في تينيسي بعد شهر على مقتل 12 شخصا قضوا في مبنى تابع للبحرية الاميركية في واشنطن، كما اعلن متحدث باسم البحرية.

واعلن باتريك فوتي ان quot;مطلق النار اعتقلquot; عند الساعة 14,10 (18,10 ت غ)، موضحا ان الحالة الصحية للجريحين، وهما عنصران في الحرس الوطني، ليست حرجة.

ومطلق النار هو ايضا عنصر في الحرس الوطني التابع لسلاح البر، بحسب فوتي.

لكن المتحدث لم يوضح ملابسات اطلاق النار الذي وقع في منشأة للحرس الوطني تقع quot;قبالةquot; قاعدة ميلينغتون للبحرية الاميركية شمال ممفيس (تينيسي).

وهذه المنشأة التابعة للبحرية الاميركية تؤوي منشآت قيادية للبحرية لمنطقة ميد وست (وسط الغرب) وخصوصا لادارة الموارد البشرية والتجنيد. ويعمل في الموقع اكثر من 7500 مدني وعسكري.

وبقي العاملون في القاعدة في مراكزهم quot;كاجراء احترازيquot;، كما قال المتحدث.

وتأتي عملية اطلاق النار هذه بعد اكثر من شهر بقليل على قيام ارون الكسيس الذي يعمل متعاقدا في وزارة الدفاع، بقتل 12 شخصا قبل ان ترديه الشرطة في 16 ايلول/سبتمبر في مبنى يضم مكاتب للبحرية في واشنطن.

ودفع اطلاق النار هذا وزارة الدفاع (البنتاغون) الى مراجعة اجراءات منح تراخيص دخول موظفيها الى المواقع العسكرية بعد ان اظهر التحقيق عدم رصد اشارات تحذر من الاضطرابات السلوكية والنفسية لارون الكسيس.