موسكو: اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين ان تهديدات مجموعات مقاتلة من المعارضة السورية حيال الذين سيشاركون في مؤتمر جنيف 2 للسلام في هذا البلد quot;مشينةquot;.

وقال لافروف quot;من المشين ان يباشر بعض هذه المنظمات المتطرفة، الارهابية التي تقاتل القوات الحكومية في سوريا باطلاق تهديدات، وهي ليست المرة الاولىquot;.
واضاف ان quot;هذه التهديدات موجهة الى الذين سيتجرأون على الذهاب الى مؤتمر جنيف الذي اقترحته روسيا والولايات المتحدةquot;.
فقد حذرت تسع عشرة مجموعة سورية اسلامية معارضة مساء السبت من ان حضور المؤتمر سيعتبر quot;متاجرة بدماء شهدائنا وخيانة (...) تستوجب المثول امام محاكمناquot;، ملمحة الى امكانية اعدامهم.
ومن المقرر ان تجتمع المعارضة السورية المنقسمة جدا حول احتمال المشاركة في هذا المؤتمر للسلام الذي ارجىء مرارا، في التاسع من تشرين الثاني/نوفمبر في تركيا. وهي تطالب بضمانات كي يفضي المؤتمر الى رحيل الرئيس بشار الاسد، الامر الذي يرفضه النظام بشدة.
واشار لافروف الى ان روسيا تعرضت لتهديدات من جانب معارضين سوريين.
وقال quot;حذروا من ان ممثلياتنا الدبلوماسية، ودبلوماسيينا في الخارج سيكونون اهدافا مشروعةquot;.
وخلص لافروف الى القول ان quot;كل ذلك مشين وغير مقبول، ومسؤولية كل ذلك تقع على عاتق الذين يمولون ويسلحون هذه المجموعات المعارضةquot;.